عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في مباراة الـ7 أهداف.. باريس سان جيرمان يخطف فوزًا مثيرًا أمام ليل بالدوري الفرنسي

تحيا مصر

حقق فريق باريس سان جيرمان بقيادة الفرنسي كريستوف جالتييه فوزًا مثيرًا على حساب فريق ليل بقيادة باولو فونسيكا ضمن منافسات الجولة الـ24 من بطولة الدوري الفرنسي بنتيجة 4/3، على ملعب حديقة الأمراء.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

جاءت أولى أهداف اللقاء عن طريق النجم الفرنسي كيليان مبابي بالدقيقة 12، وأضاف النجم البرازيلي نيمار دا سليفا الهدف الثاني بالدقيقة 17، وأحرز الهدف الأول لفريق ليل اللاعب بافو دياكيتي في الدقيقة 24، وسجل هدف التعادل اللاعب جوناثان ديفيد في الدقيقة 58، وجاء هدف التقدم لصالح ليل الفرنسي عن طريق اللاعب جوناثان بامبا بالدقيقة 69، ثم عاد مرة أخرى للنتيجة اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، وتمكن الأسطورة الأرجنتينية والمتوج بكأس العالم الأخيرة ليو ميسي، من إحراز هدف الفوز بالدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء معلنًا فوز الفريق الباريسي على حساب نظيره ليل. 

وجاء تشكيل البي إس جي كالأتي:- 

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما

خط الدفاع: تيموثي بيمبيلي - سيرخيو راموس - بريسنيل كيمبيمبي - نونو مينديش 

خط الدفاع: ماركو فيراتي - فابيان رويز - فيتينيا

خط الهجوم: ميسي – نيمار – مبابي 

وحقق الفرنسي الشاب كيليان مبابي، رقم قياسي جديد بعدما أحرز الهدف  رقم  260في مسيرته، 197 مع باريس سان جيرمان ، ويتبقى له 3 أهداف لمعادله المهاجم الأوروجواني إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان السابق، ما حققه كيليان مبابي، في الدوري الفرنسي بهذا الموسم في جميع المسابقات. 

20 مباراة.

14 هدف.

2 أسيست.

وشهد اللقاء إصابتين ضمن صفوف فريق باريس سان جيرمان وهم:-

‏ الدقيقة 30 إصابة قوية لـ نونو مينديز

‏ الدقيقة 51 إصابة قوية لـ نيمار

ومن المقرر أن يلعب فريق باريس سان جيرمان مباراياته القادمة خلال الـ 17 يوم القادمة سيلعب باريس ضد :

مارسيليا

‏ نانت

بايرن ميونخ

ونشرت عدة تقارير صحفية أن إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي تريد بيع النجم البرازيلي نيمار، نظرًا لأداءه الهزيل في الفترة الماضية خاصةً عقب كأس العالم الماضية "فيفا قطر" 2022، والتي شهدت خروج المنتخب البرازيلي أمام منتخب كرواتيا بركلات الترجيح ضمن مفاجئة مدوية للوسط الكروي العالمي.

ويريد الفريق الفرنسي التخلص من البرازيلي نيمار، في سوق الصيف المقبل لكن هذا يعد عائقًا كبيرًا بسبب راتبه البالغ 37 مليون يورو، وأيضًا بسبب رفض اللاعب مغادرة الفريق الفرنسي خاصةً بعد تجديده لعقد يمتد ختى عام 2027.

ويطمح نادي باريس سان جيرمان بالتخلص من الجناح البرازيلي نيمار ضمن خطته لإعادة هيكلة الفريق والتخلص من اللاعبين كبار السن وأبرزهم نيمار، ميسي وسيرجيو راموس.

تابع موقع تحيا مصر علي