عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تزامنا مع الذكرى الأولى للغزو الروسي.. رئيسة وزراء إيطاليا تزور أوكرانيا غداً

رئيسة وزراء إيطاليا
رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلونى

ذكرت تقرير إعلامية، أن رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني ستسافر إلى أوكرانيا غداً الاثنين ومن المقرر أن تلتقى بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. 
تحيا مصر
 

لقاء مرتقب بين ميلوني و زيلينسكي

وقالت ميلوني إنها تخطط لزيارة كييف قبل 24 فبراير الموافق للذكرى الأولى لبدء الحرب روسيا ضد أوكرانيا العام الماضي. 

وكان رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلسكونى، زعيم حزب "إيطاليا إلى الأمام" المحافظ المشارك فى الائتلاف الحاكم، قال الأسبوع الماضي إنه لم يكن ليسعى إلى الاجتماع مع الرئيس الأوكراني لو كان رئيسا للحكومة لأنه يلقى مسؤولية اندلاع الحرب على عاتق أوكرانيا. 

مقتل 300 جندى أوكراني

وفى سياق ذاته، أعلنت وزارة الدفاع الروسية بمقتل أكثر من 300 عسكري أوكراني، وتدمير منظومة رادار أمريكية الصنع بالإضافة إلى مخازن ذخيرة ونقطة تمركز للطائرات المسيرة التابعة للقوات الأوكرانية. 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية فى بيان إن العلميات الهجومية التى تشنها القوات الروسية فى محور دونيتسك أدت إلى مقتل نحو 250 جندى أوكراني وتدمير مركبات عسكرية ومدافع هاوتزر.

وأضاف البيان أنه فى اتجاه كوبيانسك استهدفت القوات الروسية بنيران المدفعية تمركز القوات الأوكرانية وكذلك المعدات العسكرية ما أسفر عن مقتل حوالى 70 جنديا وتدمير عدد من الآليات العسكرية. 

وأدت الضربات التي شنتها طائرات العمليات التكتيكية، ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، ضد أهداف في محور كراسنو-ليمان، عن حوالي 200 قتيل وجريح، بالإضافة إلى تدمير 5 مركبات قتالية مدرعة، ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع.

وفيما يتعلق بمنطقة خيرسون تم القضاء على نحو 15 جندى أوكراني وتدمير عدد من الآليات العسكرية كما تم قصف 4 مخازن للذخيرة تابعة للقوات الأوكرانية.

ألمانيا  تفرض عقوبات على أصول روسية بقيمة 5.69 مليار دولار

وبشأن العقوبات التى يفرضها التكتل الغربي على روسيا،  أفادت صحيفة "فيت أم زونتاج" عن وزارة المالية الألمانية قولها أن السلطات فرضت عقوبات على أصول روسية بقيمة 5.32 مليار يورو " 5.69  مليار  دولار" بسبب العملية العسكرية الروسية فى  أوكرانيا.

وذكرت الصحيفة بأن الأصول مملوكة لكيانات روسية مثل البنك المركزي الروسي  وشركات أفراد مدرجين على قائمة الاتحاد الأوروبي للعقوبات. 

وأضافت الصحيفة إن الوزارة لم تذكر قيمة الأصول المجمدة التى يملكها أثرياء من النخبة الروسية.

تابع موقع تحيا مصر علي