عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدينة الإنتاج الإعلامي تستعد للاحتفال باليوبيل الفضي

مدينة الإنتاج الإعلامي
مدينة الإنتاج الإعلامي

بعد مرور 25 عام على تأسيس مدينة الإنتاج الإعلامي، تقيم المدينة الإعلامية احتفالا بهذه المناسبة ويسرد تحيا مصر تفاصيل احتفال مدينة اللإنتاج  باليوبيل الفضي.

 تستعد مدينة الإنتاج الإعلامي للإحتفال باليوبيل الفضي  بمناسبة مرور 25 عاماً علي  بدأ تأسيسها، والذي من المقررإقامته يوم السبت القادم الموافق 25 فبرايرالجاري بقاعة الاحتفالات بالمدينة 

استعدادات الحفل 

سوف يحضر الحفل عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، وكذلك عدد من رجال السياسة والشخصيات العامة، إضافة إلي عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين .

وخلال الحفل سوف يتم تكريم عدد من الفنانين والمخرجين والمنتجين والمؤلفين الذين تركوا لنا بصمة من خلال أعمالهم الدرامية التي أنتجتها مدينة الإنتاج علي مدار تاريخها .

وسيتم تكريم رؤساء مجالس إدارات المدينة السابقين اللذين أفنوا أعمارهم في خدمة هذا الكيان العظيم، وساهموا بجهدهم في نجاح المدينة علي مدار الـ 25 عاما الماضية حتى أصبحت الصرح الإعلامي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط.

نبذة عن مدينة الإنتاج الإعلامي

 هي شركة مساهمة مصرية، أنشأت سنة 1997، وتحتوي على وحدة التحكم الرئيسية للقمر الصناعي المصرى نايل سات 1و2، وبها عدد كبيرمن أستديوهات الإنتاج التلفزيونى والسينمائى، كما يوجد بها مقرات وفروع للمحطات التليفزيونية والاذاعية المصرية والعربية والاجنبية ، ينتج فيها الكثير من الأعمال الفنية المصرية والعربية، وهي تعتبر أكبر صرح إعلامي في الشرق الأوسط كما تحتوي المدينة على عدد كبير من المرافق مثل مجمع مبارك العالمي للاستديوهات، مناطق التصوير المفتوح، المنطقة الترفيهية ماجيك لاند ، مجمع الخدمات ، مجمع المسارح ودور العرض السينمائي ، مركز المؤتمرات فندق موفنبيك ، المركز التجارى ، بانوراما الفن المصري.

اليوبيل الفضي

يستخدم  لفظ اليوبيل للاحتفال بمرور عدد من السنوات على ذكرى زواج أو حدث وطني مهم أو تأسيس نقابة،  وينقسم اليوبيل من حيث عدد السنوات إلى عدة أنواع منها اليوبيل القطني : وهو الاحتفال بمرور عام على حدث معين.

اليوبيل القشي : وهو الاحتفال بمرور عامين على حدث معين

اليوبيل الجلدي : وهو الاحتفال بمرور 4 أعوام على حدث معين 

اليوبيل الخشبي : وهو الاحتفال بمرور 5 أعوام على حدث معين

اليوبيل البرونزي: وهو الاحتفال بمرور 10 أعوام علي حدث معين

اليوبيل النحاسي : هو الاحتفال بمرور 15 عام على حدث معين

اليوبيل الفضي: وهو الاحتفال بمرور 25 عام علي حدث معين

اليوبيل الؤلؤي : وهو الاحتفال بمرور 30 عام على حدث معين

اليوبيل الذهبي: وهو الاحتفال بمرور 50 عام علي حدث معين

تابع موقع تحيا مصر علي