عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بهاء أبو شقة لـ قصواء الخلالى: لدي القدرة على منافسة الجميع ..وأبرء المتهم طبقا للأوراق التي أمامي .. فيديو

المستشار بهاء الدين
المستشار بهاء الدين أبو شقة

كشف المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، الستار عن حياته العملية و الشخصية بأسرار يرويها لأول مرة على الهواء قائلا:" أنا في مسيرتي العملية كنت ديما بحب أكون الأول و في مقدمة الصفوف لكن لم أحقد على أحد".

تحيا مصر

وأضاف أبو شقة، خلال لقاء تليفزيوني خاص ببرنامج" في المساء مع قصواء"، المذاع عبر فضائية " سي بي سي"، مع الإعلامية قصواء الخلالي، :" الشخص مش لازم يبص وراه و يجب أن يعلم أن له حاقدين، معقبا أنا من أسرة سياسية وأعشق السياسة منذ الصغر".

أبو شقة: بحب أكون الأول و في مقدمة الصفوف لكن لم أحقد على أحد

وتابع:" لما تجي في الصعيد وتقول عايز محامي جنائي يقولك أبو شقة، معقبا:" أنا بفضل الله تعالى لديا القدرات أن أكون منافس للجميع ولديا من يشهد على ذلك".

وأكمل:" أنا لا أخوض إلا المنافسات الشريفة، لأن الإنسان في حياته كلها كلمة وموقف".

وأردف :"أنا أي قضية باخدها إن أفلحت في إني أبره ببرأه طبقا للأوراق التي أمامي وبعد كدا عقابه عند ربنا إذا كان مذنب، وأحيانا يكون طبقا للاعتراف، معقبا:" الاعتراف ليس سيد الأدلة". 

وفي سياق أخر تحدث المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، عن العنف الأسري، موضحا أن أساس العنف الأسري هو مرحلة الطفولة المعذبة، مشيرًا إلى أن الطفل يتأثر بالأسرة التي نشأة فيها، كذلك المدرسة والتي تعد هي الأسرة الثانية للطفل.

أبو شقة: الاعتراف ليس سيد الأدلة

وواصل حديثه :"تشبعت حتى هذه اللحظة وتراقصت أمام عيوني إلى الآن  نماذج لمدسين يتعامون مع التلاميذ على أنهم أبناء، ويتعامل معهم التلاميذ على أنهم آباء.

وشدد أبو شقة، على عودة لابد أن تعود حصة الدين إلى المدارس، لأن الدين هو القيمة، ويعلم الإنسان كيف يتعامل مع الغير ومع نفسه، ويتعلم الرحمة ويكون لديه ضمير، مضيفًا: لم نعرف التعصب بسبب حصة الدين، وحفظت القرآن الكريم اختياري في سن 15 سنة تقريبا، ومن يقرأ القرآن لا يمكن أن يقع في خطأ لغويا، فهو مثل الذي يسير على الصراط المستقيم.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي