عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف كانت آخر مواجهة بين ليفربول وريال مدريد؟

تحيا مصر

عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع لقاء ناري ومرتقب، سيجمع بين كلًا من ريال مدريد الإسباني، وليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، وذلك في إطار منافسات دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022/ 2023.

مباراة ريال مدريد وليفربول

المباراة المنتظرة بين الطرفين الإسباني والإنجليزي، ستنطلق في تمام العاشرة مساء غد الثلاثاء المقبل الموافق 21 من فبراير الجاري، على ملعب “أنفيلد” معقل فريق الريدز.

ويسعى فريق ليفربول، لتحقيق الفوز على ملبعه، وذلك قبل خوض لقاء العودة على ملعب سانتياجو برنابيو، كما يتطلع فريق الريال، لخطف نتيجة تُريحه قبل لقاء الإياب، لذا متوقع أن تشهد المباراة نِدية وإثارة كبيرة بين الفريقين المتطلعين لتحقيق الفوز.

كيف كانت آخر مواجهة بين ليفربول وريال مدريد

وتعد تلك المباراة ذات طابع خاص بين الفريقين، وذلك لأنها تأتي بعد شهور قليلة من آخر مباراة جمعت بينهما، في إطار نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي.

وعلى الرغم من المباريات الـ 6 السابقة التي جمعت بين الفريقين، إلا أن آخر مواجهة بينهما هي العالقة في الأذهان، لأنها كنت من قريب.

آخر مباراة جمعت بين الفريقين تعود بتاريخها لـ 28 من مايو لعام 2022، في إطار منافسات نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي حقق فيها فريق ريال مدريد فوزًا بنتيجة هدف دون رد، سجله البرازيلي فينيسيوس جونيور، وتُوج الفريق الإسباني بلقبه الخامس عشر في تاريخه من دوري الأبطال.

وعلى الرغم من التفوق الكبير لـ عناصر فريق ليفربول، إلا أن الملكي الإسباني، في الأخير من تمكن من الفوز وخطف اللقب لصالحه، بينما فشل لاعبو ليفربول في تسجيل البطولة السابعة في تاريخهم بدوري الأبطال.

وتاريخيًا، تواجه الفريقان في 6 لقاءات بالتشامبيونزليج، حقق فريق الريال الفوز في 5 مباريات، وساد التعادل بينهما في مباراة وحيدة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي