عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن برامج تحليل المباريات:« أومال لو بنوصل لكاس عالم»

المجلس الأعلى للإعلام
المجلس الأعلى للإعلام

قالت الدكتورة منى الحديدي أستاذ الإعلام وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه يجب على  القنوات الرياضية والمواقع الإخبارية أن تلتزم بالقواعد المهنية، حيث أن هناك خروج عن القواعد من بعض الإعلاميين والمحليين ومذيعى البرامج عن القواعد المهنية والأخلاقية، وهو الأمر الذي يوثر على  ثقافة المشاهدين في مصر.

وأضافت الحديدي لـ «تحيا مصر» أن من المفترض أن المعلق الرياضي يعلق على الحدث فقط ولكنه يخرج إلي الكثير من الموضعات الآخري التي لا تليق مثل المشاكل الخاصة برؤساء الأندية فضلا عن استخدام الألفاظ غير المناسبة التي تؤثر على النطق اللفظي للأطفال والمراهقين، فضلا عن أن مستوي مصر في كرة القدم ليس بالجودة العالمية أو العربية، حيث أن هناك سوء تخطيط من البرامج الرياضية:«ازاي الأستديو التحليلي بيصل إلي ساعة ونص، أومال لو كنا بنوصل كأس عالم كانوا هيعملوا أي الأستديو التحاليل 10 ساعات».

«الحديدي»: القواعد المهنية في مجال الإعلام يؤدي إلي تقسيم المجتمع

وأضحت أن الخروج عن القواعد المهنية في مجال الإعلام يؤدي إلي تقسيم المجتمع وبث الفتنة والعداء بين الجماهير خاصة بين جماهير الأندية الجماهيرية مثل النادي الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري.

وتابعت أن المجلس الأعلى للإعلام لم يكتفى برصد القنوات والمواقع فقط، بل يرصد مقدمي المحتوي عبر السوشيال ميديا « اليوتيوبر»، ولكن هناك شرط يجب أن يتوفر للمتابعة والرصد، وهو  أن تتخطي الصفحة التي يمتلها عبر السوشيال ميديا أكثر من 5 ألاف متابع.

عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن برامج تحليل المباريات:« أومال لو بنوصل لكاس عالم»

وتابعت:« المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بصدد إصدار قانون لمحاسبة صفحات التواصل الإجتماعي، وهناك مساعي مع جهات مختلفة لتنظيم هذا الأمر خاصة مع وزارة الإتصالات».

تابع موقع تحيا مصر علي