عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقيمة 5.5 مليار دولار.. اليابان تعلن تقديم مساعدات إضافية لأوكرانيا

علم اليابان
علم اليابان

أعلنت اليابان، اليوم الإثنين، بتقديمها مساعدات إضافية لأوكرانيا بقيمة 5.5 مليار دولار، ويأتي ذلك قبل أيام من الذكرى الأولى للعملية العسكرية فى أوكرانيا. 
تحيا مصر
 

5.5 مليار دولار مساعدات يابانية لأوكرانيا 

وقال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا فى كلمة له خلال ندوة لمؤسسة فكرية:" لاتزال هناك حاجة لمساعدة الأشخاص الذين دمرت الحرب سبل عيشهم، ولإصلاح البنية التحتية المدمرة قررنا تقديم دعم مالى إضافي بقيمة 5.5 مليار دولار". 

 كما أعلن كيشيدا أنه سيستضيف اجتماعاً عبر الإنترنت بين قادة دول مجموعة السبع والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، تزامناً مع مرور عام على بدء الغزو الروسي. وقال كيشيدا، في خطاب في طوكيو: "ليحافظ قادة دول مجموعة السبع على وحدة صفهم للتعامل مع الغزو الروسي لأوكرانيا، قررت استضافة مؤتمر عبر الفيديو لهم تجري دعوة الرئيس زيلينسكي إليه، هذا الأسبوع، في 24 فبراير.

زيارة مفاجئة.. ومساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى العاصمة الأوكرانية، اليوم الإثنين، فى زيارة مفاجئة كما أنها تعد أول زيارة إلى كييف منذ بدأ العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا. 

والتقى الرئيس الأمريكي جو بايدن بنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فى العاصمة الأوكرانية.

وقال بايدن من كييف إن أوكرانيا ستحصل على حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 500 مليون دولار يُعلن عنها الثلاثاء.

وفى السياق ذاته، قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أن الرئيس الأمريكي جو بايدن حصل على ضمانات أمنية قبل زيارته لأوكرانيا. 

روسيا تعطي الضوء الأخضر لبايدن ليقوم بزيارة أوكرانيا

وقال مدفيديف عبر "تلجرام":" بايدن بعد أن تلقى فى السابق ضمانات بالسلامة، ذهب أخيراً إلى أوكرانيا، ووعد بالكثير من الأسلحة وأقسم بالولاء لنظام النازيين الجدد حتى الموت، وكانت هناك وعود متبادلة حول النصر الذي سيأتي مع أسلحة جديدة وشعب شجاع". 

وأضاف:"هنا من المهم أن نلاحظ أن الغرب يسلم بالفعل الأسلحة والمال إلى كييف بشكل منتظم، وبكميات ضخمة، مما يسمح للمجمع الصناعي العسكري لدول الناتو بكسب المال وسرقة الأسلحة لبيعها للإرهابيين حول العالم".

فيما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" بأن الولايات المتحدة اتصلت بروسيا قبل وقت قصير من زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أوكرانيا لتجنب وقوع صدام بين الدولتين النوويتين.

تابع موقع تحيا مصر علي