عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد مهني يطالب الصحة بتكثيف إجراءاتها الاحترازية لاكتشاف فيروس ماربورغ القاتل

تحيا مصر

طالب النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، وزارة الحصة بتكثيف إجراءاتها الاحترازية لاكتشاف فيروس ماربورغ القاتل، موضحا أنه سادت حالة من القلق بين المواطنين خوفا من انتشار فيروس "ماربورغ" القاتل، والذي ليس له علاج أو لقاح حتى الآن، حيث أن هذا الفيروس يصيب بالحمى ويسبب صداع وإسهال ثم يؤدي لنزف داخلي ثم الوفاة.

تحيا مصر

توعية المواطنين بطرق الوقاية

وأضاف عضو مجلس النواب،  يجب على وزارة الصحة توعية المواطنين بطرق الوقاية من هذا الفيرس والأعراض الدالة على هذا المرض حيث أن كل الفئات العمرية معرضة للإصابة سواء كانوا أطفالا أو كبارا.

قطاع الطب الوقائي

وأردف عضو مجلس النواب، يجب أن ينشط دور وزارة الصحة ممثلة في قطاع الطب الوقائي وتكثيف الإجراءات في المطارات والموانئ، وإصدار تعليمات للتعامل مع القادمين من دولة غينيا الاستوائية والمسافرين إليها كونها بلد انتشار الفيروس.

فيروس ماربورغ

وأوضح أحمد مهني، أنه سوف يتقدم بطلب مناقشة عامة للجنة الصحة لمناقشة الوزير بشأن إجراءات الوقاية واستعدادات الوزارة بهذا الشأن وحملة توعية المواطنين بخطورة هذا الفيرس.

وفي سياق أخر صرح النائب أحمد مهني، أن قناة السويس الجديدة تعتبر واحدة أهم من المشروعات القومية التي شهدتها محافظات مدن القناة في عهد الرئيس السيسى، حيث لم يستغرق إنشاء القناة سوى عام واحد فقط، من خلال الحشد الشعبى الذي كان وراء المشروع والإقبال غير المسبوق على شراء شهادات استثمار قناة السويس لتمويل المشروع الذي تكلف 60 مليار جنيه، وتم جمع المبلغ في أسبوعين فقط وهي الفترة التي تم فتح فيها باب الاكتتاب في شهادات قناة السويس.

وقال عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن من أهم الإنجازات التى تحققت من إنشاء قناة السويس الجديدة، وهي زيادة القدرة التصريفية للقناة بالإضافة إلى تحقيق العبور المباشر لعدد 45 سفينة في كلا الاتجاهين مع تقليل زمن العبور ليكون 11 ساعة بدلا من 18 ساعة لقافلة الشمال وضم قافلة الشمال الثانية إلى قافلة الشمال الأولى ليكون العبور قافلة شمال واحدة وقافلة جنوب واحده فقط، والسماح بعبور السفن حتى غاطس 66 قدم في كلا الاتجاهين، خاصة فى ظل التزايد المستمر للسفن ذات الغاطس 45 قدم فأكثر، وهو ما ساهم فى جذب السفن العملاقة فى اسطول التجارة العالمى لعبور القناة.

تابع موقع تحيا مصر علي