عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من روسيا بعد زيارة بايدن لأوكرانيا

الكرملين
الكرملين

علقت الرئاسة الروسية على الزيارة الخاطفة التى قام بها الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى العاصمة الأوكرانية كييف، وتعهد خلال هذه الزيارة على مواصلة الدعم العسكري لأوكرانيا لمواجهة روسيا. 

تحيا مصر

الكرملين: زيارة بايدن لم تكن استثنائية

وقال الكرملين إن:" روسيا تابعت عن كثب زيارة الرئيس الأمريكي إلى كييف"، مضيفاً أنه لم يكن الأمر استثنائيا بالنسبة لنا. 

وأوضح الكرملين أنه:" يتابع عن كثب زيارة الرئيس الأمريكي إلى أوكرانيا وبولندا"، لافتا إلى أنها :" لا تؤثر على السياسة الروسية". 

ويذكر أن بايدن قبل زيارته المفاجئة والتى أحيطت بقدر عالى من السرية فى الداخل الأمريكي، كانت روسيا على علم مسبق بها، إذ قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أن الرئيس الأمريكي جو بايدن حصل على ضمانات أمنية قبل زيارته لأوكرانيا. 

روسيا: بايدن حصل على ضمانات قبل زيارة أوكرانيا

وقال مدفيديف عبر "تلجرام":" بايدن بعد أن تلقى فى السابق ضمانات بالسلامة، ذهب أخيراً إلى أوكرانيا، ووعد بالكثير من الأسلحة وأقسم بالولاء لنظام النازيين الجدد حتى الموت، وكانت هناك وعود متبادلة حول النصر الذي سيأتي مع أسلحة جديدة وشعب شجاع". 

وأضاف:"هنا من المهم أن نلاحظ أن الغرب يسلم بالفعل الأسلحة والمال إلى كييف بشكل منتظم، وبكميات ضخمة، مما يسمح للمجمع الصناعي العسكري لدول الناتو بكسب المال وسرقة الأسلحة لبيعها للإرهابيين حول العالم".

تجنب صدام بين الدولتين النوويتين

فيما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" بأن الولايات المتحدة اتصلت بروسيا قبل وقت قصير من زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أوكرانيا لتجنب وقوع صدام بين الدولتين النوويتين.

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس إلى العاصمة الأوكرانية كييف، والتقى بنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وخلال الزيارة قام بجولة مع زيلينسكي فى شوارع العاصمة التى تعرضت للقصف بشكل متكرر خلال العملية العسكرية الروسية، وتعهد بايدن بأن واشنطن ستواصل دعمها لأوكرانيا كما أعلن عن تقديم حزمة جديدة من المساعدات العسكرية بقيمة 500 مليون دولار، وتأتى زيارة بايدن لكييف قبل أيام من الذكرى الأولى للغزو الروسي للأراضي الأوكرانية والتى تدخل فى عامها الثاني. 

تابع موقع تحيا مصر علي