عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صفي الدين خربوش بـ «التنسيقية»: كتاب مفاهيم سياسية يهدف لأهمية فكرة التنشئة السياسية

الدكتور صفي الدين
الدكتور صفي الدين خربوش

قال الدكتور صفي الدين خربوش، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنه من المهم أن يكون لدي النشىء والشباب معرفة جيدة بالكثير من المعارف المختلفة، لاسما المفاهيم السياسية، لأن هؤلاء النشىء هم المستقبل القادم، وهم من يتولوا المسؤولية السياسية، لافتا إلي أنه لابد أن يتم إعداد هؤلاء الشباب لكي يكونوا علي بنية معرفية ليتم تأهيلهم، لكي يتولوا المناصب القيادية في المستقبل.

تحيا مصر

أهمية فكرة التنشئة السياسية

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية لـ تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول كتاب "مفاهيم سياسية": رؤية شبابية "محاولة فهم"، بحضور محمد اللافي علام عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين "معد الكتاب"، والنائبة أميرة العادلي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين "المشرفة على الكتاب"، والنائب محمد عبد العزيز عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين "فريق العمل"، ود. صفي الدين  خربوش، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة "مقدم  الكتاب".

وأكد "خربوش"، أن المجتمع إذا أراد أن ينمو فلابد وأن يعتمد علي النشىء والشباب من هنا أهمية فكرة التنشئة السياسية، لافتا إلي أن هناك ما سمي بالتنشئة السياسية في العلوم السياسية، وهي نقل القيم الإيجابية من الجيل الحالي إلي الأجيال اللاحقة، مشيرًا إلي أنه يعتبر كتاب "مفاهيم سياسية": رؤية شبابية "محاولة فهم" محاولة وخطوة جيدة في هذا الاتجاه، متمنيًا أن يعقب هذه الخطوة خطوات آخري لكي تساهم في إعداد جيل علي بنية جيدة يعلم حقوقه يعلم حقوقه وواجباته ومستعد للدفاع عن الوطن .

وحضر الجلسة كلا من  د. رشاد أحمد عبد  اللطيف نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب الأسبق، والإعلامي د. محمد الباز رئيس مجلسي الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، ود.محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام  للدراسات الاستراتيجية، والكاتبة الصحفية د.فاطمة سيد أحمد عضو الهيئة الوطنية للصحافة وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، ود. شيماء عبد الإله أمين سر المنتديات بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو الهيئة الوطنية للصحافة، والنائب أحمد مقلد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائب د. رامي جلال عامر عضو  مجلس  الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وإيمان ممتاز ومنى أحمد أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

تابع موقع تحيا مصر علي