عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مخرج مسلسل بالطو: العمل مخاطرة بسبب وجوهه الجديدة

مسلسل بالطو _ أرشيفية
مسلسل بالطو _ أرشيفية

كشف المخرج عمر المهندس، مخرج مسلسل «بالطو»، عن التحديات التي واجهته في مسلسل بالطو الذي يعرض حاليًا على منصة Watch it.

تحيا مصر يرصد تصريحات مخرج مسلسل بالطو

تصريحات مخرج مسلسل بالطو


وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع عبر فضائية «dmc»، أن السيناريست أحمد عاطف فياض كتب الحلقة الأولى وكانت فكاهية جدًا، مشيرًا إلى أن التحدي كان تطوير الكتاب الذي كان يشبه اليوميات وبه بعض المواقف الكوميدية وتحويلها لقصة بشخصيات يمكن التعاطف معها وليس مجرد سرد يوميات طبيب في الأرياف.


وأوضح أن مرحلة التحضير كانت صعبة، مشيرًا إلى أنهم أصيبوا بـ «الخضة» بسبب نجاح أولى حلقات المسلسل، مؤكدا أن المسلسل بالكامل كان مخاطرة لأن أبطال العمل وطاقمه من الوجوه الجديدة، وقدموا ما في وسعهم باعتبار أن الجميع سيشاهد هذا المسلسل.

مؤلف مسلسل بالطو يكشف كواليسه

تحدث الكاتب الساخر أحمد عاطف مؤلف مسلسل "بالطو" عن روايته، موضحًا إنها تشير إلى يومياته فى الوحدة الصحية، وإنه عندما تسلم عمله بالوحدة الصحية أصبح مديرا كما رأينا بالمسلسل.

وأضاف عاطف خلال استضافته ببرنامج "السفيرة عزيزة" على قناة "dmc": "تخرجت ووجدت نفسى مديرا فى الوحدة لأنه لم يكن أحد هناك غيرى، حيث تسلمت العمل من طبيب كبير فى السن وعقب الاستلام ترك الوحدة وأصبحت بمفردى داخلها ولذا أعطيه دور أنه مات فى المسلسل".

وتابع أحمد عاطف، القانون قال إنه لا يصح أن يترأس الوحدة طبيب أسنان أو صيدلى حتى لو فى عمر الـ 60 عاما فالأولوية للطبيب البشرى بأن يكون مديرا، لافتا إلى أنه قام بالإمضاء والختم على مرتبات وجزاءات وشهادات ميلاد ووفاة.

يحلّ نجوم وصناع مسلسل "بالطو" المذاع حاليًا عبر منصة watch it، ضيوفًا على برنامج "معكم منى الشاذلي" على قناة cbc، يوم الجمعة المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً.

يشارك في الحلقة كل من بطل العمل الفنان الشاب عصام عمر، والفنانة عارفة عبد الرسول، والفنان محمد محمود، والفنانة مريم الجندي والفنانة سلافة غانم، ومؤلف العمل أحمد عاطف، والمخرج عمر المهندس.

قصة مسلسل بالطو

تدور أحداث المسلسل الكوميدي بالطو عن دكتور عاطف حديث التخرج عقب استيلام خطاب تكليفة في وحدة صحية بقرية طرشوخ الليف حيث قدم تظلم لنقله ولكنه استلم العمل في الوحدة الصحية لحين البت قي التظلم حيث يفاجئ يتعينه مدير للوحدة الصحية عقب وفاة المدير والذي يجسد دوره الفنان خالد الصاوي ليتولي مهام منصبه الجديد فيتعرض للعديد من المواقف الكوميدية مع الموظفين والمرضي من أهل القرية.

يتم عرض حلقيتن كل أسبوع من المسلسل على منصة watch it الرقمية والتي تعرض العديد من المسلسلات الدرامية المحاكية للواقع حيث تتناول أحداث من واقع الحياة للأسر المصرية المسلسل مأخوذ من رواية (بالطو وفانلة وتاب) ويت عرضه دون فواصل إعلانيه.

تابع موقع تحيا مصر علي