عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكهرباء: 3 نقاط هامة للحديث عن هذا الملف..فيديو

تحيا مصر

قال أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هناك ثلاثة أسس مهمة عند الحديث عن ملف الكهرباء، وهما الإنتاج وشبكات النقل وشبكات التوزيع، كما أن الرئيس السيسي أشار إلى الثلاث نقاط، حتى يظهر الدعم القوى والإنتاج فى مشروعات.

تحيا مصر                    

ثلاث محطات كهربائية         

وأضاف حمزة أثناء اتصال هاتفي الإعلامية لبنى عسل لبرنامج الحياة اليوم على قناة  الحياة، أنه تم إنشاء ثلاث محطات كهربائية بكفاءة عالية خلال عامين ونصف، والدولة أصبح لديها فائض واحتياطى منذ العام الماضي أكثر من 13 ألف ميجا وات، مما يدل على وجود احتياطي بنسبة 25%.

المشروعات الاستثمارية

وتابع: أننا نمتلك شبكات نقل الكهرباء تؤثر فى الصعيد والمشروعات الاستثمارية، و لدينا 31 محطة محولات كهربائية.

الخدمات إلكترونية

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مبادرة "حياة كريمة" تهتم بالبنية التحتية والخدمات و كل ما يختص الكهرباء تساوى وتوازى المتواجد بالمدن من خدمات إلكترونية وسرعة الإنترنت.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن استقرار الكهرباء فى مصر جعل المستثمر يثق فى ضخ استثماراته، والمشروعات التنموية الضخمة التى تتم على أرض مصر كثيرة.

وجدير بالذكر أنه استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الشريف سعود بن عمرال ناصررئيس مجلس ادارة مجموعة المساع السعودية والمهندس منصور بن سعود عمرال ناصر الرئيس التنفيذي للمجموعة والوفد المرافق لهما وذلك لبحث ودعم سبل وتعزيز التعاون ومشاركة القطاع الخاص في الاستثمار في مصر، بحضور عدد من قيادات القطاع.

وأوضحت  الوزارة في بيان لها أن اللقاء يعكس حرص الوزارة على تعزيز سبل التعاون والاستفادة من الخبرات المتطورة في مجال الطاقات المتجددة والاحتياج للعديد من المهمات ا لكهربائية وخاصة بشبكات التوزيع ونقل الكهرباء بالاضافة إلى اهتمام مصر بتوطين الصناعات المختلفة للمهمات المستخدمة في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة

و أشاد الوزير بخبرات الشركات السعودية الكبيرة والترحيب الدائم بالتعاون الوثيق معهم وإستعرض الدكتور شاكر الإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في تحقيقها مؤكدًا على الإهتمام الذي يوليه القطاع لنشر إستخدامات الطاقات المتجددة وخفض إنبعاثات الكربون وزيادة نصيب مشاركة القطاع الخاص في مثل تلك المشروعات .

تابع موقع تحيا مصر علي