عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيد علي ينفعل على محام ويقطع عليه الاتصال على الهواء.. فيديو

سيد علي
سيد علي

انفعل الإعلامي سيد على، المستشار ميشيل إبراهيم حليم ، محام وخبير متخصص في قانون الإيجار القديم، على الهواء.

تحيا مصر

و أنهى الإعلامي سيد علي، حديثه مع المستشار ميشيل إبراهيم حليم المحامي، قاطعا عليه الاتصال، معقبا :"هناك مبدأ قضائيا جديدا وهو الطرد من شقة ايجار قديم حال غلقها لمدة 7 سنوات، بعد وفاة المستأجر".

الطرد من شقة ايجار قديم حال غلقها لمدة 7 سنوات

وأضاف سيد علي،:" المحكمة في هذا الأمر استندت على غلق الشقة وعدم الاستغلال، ليقاطعه ميشيل إبراهيم، بالحديث في موضوع أخر.

ومن جهته طالبه سيد على، بالتعليق على الموضوع، ونشبت مشادة كلامية، وقام المحامي بـ مقاطعة سيد على، وأكد أن البرنامج هو من اتصل عليه، وتم غلق الاتصال.

وفي وقت سابق، كشف النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، مستجدات الأوضاع بشأن أزمة وحدات الإيجار القديم، قائلا:" تم حل مشكلة نصف مليون وحدة بمعدل 150 ألف وحدة سواء سكنية أو غير سكنية بحلول ودية ".

وأضاف منصور، خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة "النهار" :"الوحدات التي تدخل في إطار الإيجار القديم في 2014، وصلت إلى أكثر 3 مليون، وانخفضت في عام 2021 إلى 2 مليون  ونصف".

نائب: بعض العقود في الشقق السكنية بالإيجار القديم تصل لـ2 جنيه

نائب: 82 % من الإيجارات القديمة سكنية

ونوه عضو مجلس النواب، بأن نسبة من الوحدات التابعة للإيجار القديم وصلت إلى 35% غير مشغولة فلابد من تشريع يحل هذا الأمر.

وأشار منصور، إلى أن بعض العقود في الشقق السكنية بالإيجار القديم تصل لـ2 جنيه، معقبا :"ما نريده معرفته الناس الشاغلين لوحدات سكنية كم نسبة غير القادرين منهم".

وتابع :"عدد الوحدات السكنية بالإيجار القديم 2 مليون وغير السكنى نصف مليون، وهناك مليون 300 ألف وحدة سكنية يتواجد الناس بها، بينهم أناس تابعين لتكافل وكرامة وذوى الهمم وعمالة غير منتظمة".

وواصل:" لدينا مشكلة بين المالك والمستأجر، وبدأ مجلس النواب العام الماضي في عمل قانون لتحريك هذه الشكلة وحلها، معقبا:" هناك قانون للأشخاص الاعتبارية لغير السكن مثل المحل، حيث تم تحرير العلاقة خلال 5 سنوات ليزيد الإيجار 5 أضاف ويزيد 15 % كل سنة حتى 5 سنوات ثم يتم تحرير العلاقة بعد 5 سنوات".

تابع موقع تحيا مصر علي