عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا جنى الأهلي من الفوز على أسوان بثلاثية في الدوري؟

تحيا مصر

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا عريضًا على حساب نظيره أسوان، بنتيجة 3 أهداف نظيفة، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما عصر أمس السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022/ 2023.

مباراة الأهلي وأسوان

وسجل أهداف المارد الأحمر في شباك تماسيح النيل، كل من ( محمود عبد المنعم كهربا، أحمد عبد القادر، محمد مجدي أفشة).

وترتب على فوز النادي الأهلي العديد من النقاط الإيجابية، لعل أهما تمكنه من الحفاظ على صدارته لقمة جدول الترتيب، برصيد 40 نقطة، وتوسيع الفارق لـ 3 نقاط بينه وبين أقرب ملاحقيه فيوتشر وبيراميدز، صاحبي المركز الثاني والثالث برصيد 37 نقطة، مع الوضع في الاعتبار أن له 3 مواجهات مؤجلة أمام كل من ( المقاولون العرب، الإسماعيلي، حرس الحدود)، وتم تأجيلهم بسبب ارتباط الفريق بالمشاركة في بطولة كأس العالم للاندية مطلع الشهر الجاري بدولة المغرب.

ما جناه الأهلي من الفوز على أسوان

وكما ذكرت فهناك العديد من النقاط الإيجابية التي ترتبت على فوز النادي الأهلي، على حساب فريق أسوان، ويمكن رصدها في النقاط التالية:

_ اعتلى النادي الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 40 نقطة.

_ وصل المارد الأحمر لـ الفوز رقم 12 في البطولة حتى الآن، وهو أكثر أندية الدوري تحقيقًا لـ الفوز حتى الآن.

_ لم يتعرض النادي الأهلي لأي هزيمة في البطولة، حيث فاز في 12 مباراة، تعادل في 4 لقاءات.

_ الأهلي أقل أندية الدوري استقبالًا لـ الأهداف بواقع 5 أهداف فقط.

_ شهدت المباراة تألق كبير من جانب محمد الشناوي الذي تصدى لـ ركلة جزاء، كادت تغير مجرى المباراة، كما أنه حافظ على شباكه نظيفة خلال آخر 6 لقاءات متتالية للفريق في بطولة الدوري.

_ من ضمن نجوم المباراة، مروان عطية الذي قدم أداء نال به على إعجاب الجميع، وأثبت أن النادي كان مُحق في التعاقد معه خلال الميركاتو الشتوي الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي