عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كشف حساب الأهلي أمام أندية جنوب إفريقيا قبل مواجهة صنداونز بدوري الأبطال

تحيا مصر

مواجهة نارية منتظر أن تجمع بين فريقي الأهلي وصنداونز، مساء السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

موعد مباراة الأهلي وصنداونز

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام التاسعة مساء السبت المقبل الموافق 25 من فبراير الجاري، على ملعب الأهلي وي السلام.

ويتطلع النادي الأهلي، لتحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة، حتى يُبقي على حظوظه في التأهل من تلك المجموعة التي وقع فيها بجوار كل من ( صنداونز الجنوب إفريقي، الهلال السوداني، القطن الكاميروني)،.

ويدخل المارد الأحمر هذا اللقاء برصيد خالي من النقاط، بعدما تلقى خسارة أولى أمام فريق الهلال السوداني خارج ملعبه، بنتيجة هدف دون رد، وتم تأجيل أولى مواجهاته في المجموعة أمام فريق القطن الكاميروني، بسبب ارتباط المارد الأحمر بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، خلال الفترة الماضية.

أما فريق صنداونز المنتشي بتحقيق فوزين متتاليين على حساب كلًا من الهلال السوداني، والقطن الكاميروني، فيأمل في الفوز على حساب النادي الأهلي، حتى يحسم تأهله بشكل كبير إلى الدور المقبل من البطولة.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام أندية جنوب إفريقيا

ونسلط الضوء على تاريخ مواجهات النادي الأهلي أمام أندية جنوب إفريقيا، قبل خوضه لقاءه المنتظر ضد فريق صنداونز:

عدد كبير من المواجهات جمع بين الأهلي وأندية جنوب إفريقيا، وصل عددها لنحو 29 مباراة، كان الفوز حليف المارد الأحمر في 13 مباراة، وساد التعادل في 8 مواجهات، بينما حققت أندية جنوب إفريقيا الفوز في مثلهم.

الأهلي تواجه أمام 7 أندية من جنوب إفريقيا، بواقع 12 مباراة أمام فريق صنداونز، 6 مواجهات أمام فريق أورلاند بايرتس، أياكس كيب تاون “مواجهتان”، ومثلهم أمام فريق بلاتينيوم ستارز، كذلك تواجه في مواجهتين ضد فريق سوبر سبورت، وبيدفيست، وكايزر تشيفز.

نجح لاعبو المارد الأحمر خلال 29 مواجهة، في تسجيل 38 هدفًا في شباك فريق أندية جنوب إفريقيا، بينما استقبلت شباكه 26 آخرين.

أول مواجهة جمعت بين الأهلي وصنداونز، كانت ضمن نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2001، وساد التعادل الإيجابي في لقاء الذهاب 1/1، ثم ضرب الأحمر نظيره صنداونز، بثلاثية في القاهرة، وتُوج بثالث ألقابه الإفريقية.

أما آخر مواجهة، فتحمل ذكرى سلبية للبعض من مشجعي النادي الأهلي، حيث تلقى الفريق خسارة ذهابًا إيابًا في مرحلة المجموعات من النسخة الماضية من البطولة، لكن في الأخير تأهل الأهلي ثانٍ عن تلك المجموعة رفقة الفريق الجنوب إفريقي.

أكبر نتيجة تحققت بين الأهلي وصنداونز، كانت في دور ربع النهائي من نسخة 2019، عندما قسى فريق صنداونز على نظيره الأحمر، بخماسية نظيفة في لقاء الذهاب الذي أقيم بجوهانسبرج.

 

تابع موقع تحيا مصر علي