عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة لإعفاء الصيدليات من الحد الأدنى للأجور

النائبة سارة النحاس
النائبة سارة النحاس

تقدمت النائبة سارة النحاس، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلي الدكتور رئیس مجلس الوزراء، والدكتور وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور وزير المالية، بشأن تحديد الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص 2400 جنيه".

 تحيا مصر

الأعباء المالية لأصحاب الصيدليات

وأكدت "النحاس"، في الطلب المقدم منها، أن تحديد الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص 2400 جنيه، يشكل المزيد من الأعباء المالية على أصحاب الصيدليات، والذين لا يتجاوز ربحهم 15.19% والمحدد طبقا للاتفاقية المبرمة بين مصلحة الضرائب بالنقابة العامة للصيادلة رقم 181 لسنة 2005 والسارية والمحصنة قضائيا بحكم محكمة القضاء الإداري، وفقًا لقانون التسعيرة الجبرية رقم ١٦٣ لسنة ١٩٥٠، حيث أن الدواء مسعر جبريا و نسبة ربحه محددة.

غرامات مالية

وطالبت عضو مجلس النواب، باسم آلاف الصيادلة والصيدليات، يتم إعفائهم من هذا القرار، لإنه سيكبد أصحاب الصيدليات غرامات مالية غير قادرون على الوفاء بها كما سيؤدى إلى تسريح عشرات الآلاف من العمالة لدى الصيدليات.

النائبة سارة النحاس: المرأة المصرية تستطيع شق طريقها بنفسها و تحقيق أحلامها

قالت النائبة سارة النحاس، عضو مجلس النواب، إن المرأة حققت في جميع أنحاء الشرق الأوسط نجاحات جديدة في عالم الأعمال والتجارة، مثل تأسيس الشركات، والتوسع في أسواق جديدة، وتولي مناصب عليا في المؤسسات، ولكن لم يكن هناك اهتماماً إعلامياً يُلقي الضوء على إنجازاتهن.

أهمية تسليط الضوء على النجاحات والإنجازات

وأضافت عضو مجلس النواب، أن أهمية تسليط الضوء على النجاحات والإنجازات يجعلهن نماذج يُحتذى بها أمام نساء مجتمعاتهن، حيث تستطيع المرأة شق طريقها بنفسها و تحقيق أحلامها، وهذا ما فعلته مجلة "فوربس الشرق الأوسط" حيث أعلنت عن قائمتها السنوية لأقوى سيدات الأعمال في المنطقة لعام 2023، والتي كان من ضمن هذه القائمة 12 امرأة مصرية ضمن أقوى 104 سيدة أعمال في الشرق الأوسط.

المرأة المصرية عبر التاريخ

وأعربت النائبة سارة النحاس عن سعادتها بتسليط الضوء على المرأة العربية عامة وعلى المرأة المصرية خاصة، إذ قد أظهرت المرأة المصرية عبر التاريخ جدارتها في قيادة البلاد والأعمال، ومهما مرت بهم أزمنة غابرة فإنهن يقمن من جديد لإثبات أنفسهن، محققين نجاحات ومؤثرين في مجتمعاتهن.

تابع موقع تحيا مصر علي