عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمريكا.. مسلح يعود إلى مسرح جريمته ويقتل صحفى وطفلة

المتهم
المتهم

لاتزال فوضى السلاح منتشرة فى الشوارع الأمريكية، فلا يكاد يمر أسبوع دون وقوع حادث من حوادث إطلاق النار، وسط فشل من جانب السلطات الأمريكية وضع قيود حيازة الأسلحة النارية. 

تحيا مصر

مقتل طفلة ومراسل تلفزيوني 

ففى أخر حادث من حوادث عمليات  إطلاق النار، قام مسلح بعد أن قتل امرأة في فلوريدا بالعودة إلى مسرح جريمته بعد ساعات على ارتكابه وأطلق النار على مراسل تلفزيوني وطفلة فى التاسعة من العمر مما أدى إلى مقتلهما. 

وأعلن المسؤول الأمني في مقاطعة أورانج جون مينا أنه تم توقيف رجل يبلغ 19 عاما يدعى كيث ملفين موزيس، يعتقد أنه المشتبه به.

وبحسب السلطات المحلية، ووقعت عمليات إطلاق النار في منطقة باين هيلز، إحدى الضواحي الغربية لأورلاندو بوسط فلوريدا. وقتلت امرأة قرابة الساعة 11,00

ووصل فريق من تلفزيون "سبكتروم" بعد ساعات لتغطية الأحداث، وبعد ذلك وصل المتهم وأطلق النار على المصور التلفزيوني والمراسل اللذين كان يقفان قرب سيارتهما ما أدى إلى مقتل المراسل وإصابة المصور. 

اعتقال المشتبه به 

وقال المسؤول الأمني:" نقل جميع المصابين إلى المستشفى لكن الطفلة والمراسل التلفزيوني توفيا"، وأضاف “اعتقلنا الشخص الذي يعتقد أنه منفذ عملية القتل صباحا وإطلاق النار بعد ظهر اليوم”.

وأشار إلى أن المتهم له تاريخ إجرامي طويل يتضمن اتهامات متعلقة بالسلاح والضرب المبرح والاعتداء بالسلاح والسطو. 

والموقوف الذي كان يعرف المرأة التي قتلت في الصباح، ليست له صلة بالضحايا الآخرين بحسب المسؤول.

 

وفى وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن مكتب مأمور بلدة أركابوتلا في ولاية ميسيسيبي الأمريكية مقتل 6 أشخاص بالرصاص في 3 أماكن، لافتا إلى أن الشرطة تمكنت من توقيف مطلق النار.

وقال مكتب مأمور مقاطعة تيت على الفيسبوك:" وقعت سلسلة من حوادث إطلاق النار فى 3 أماكن متفرقة فى أركابوتلا أدت إلى مقتل 6 أشخاص".

وأضاف المصدر أن:" المشتبه به فتح النار على موقف للسيارات تابع لمتجر في بلدة أركابوتلا التي يبلغ عدد سكانها أقل من 300 نسمة". 

وأشار المأمور براد لانس إلى أن مطلق النار توجه بعد ذلك إلى منزل قريب قتل فيه زوجته السابقة. 

وتم العثور على جثتي شخصين فى منزل مأجور ومن المرجح أن الضحيتين من عائلة المشتبه به. 

وعثر رجال الشرطة حول هذا المنزل على جثة شخص في سيارة وجثة آخر على الطريق، ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى 6.

مقتل 40 ألف شخص 

ففى أخر حصيلة غير نهائية لعدد القتلى الذين راحو ضحية فوضي السلاح، كشفت منظمة "أرشيف عنف السلاح" أن ما لايقل عن 604 عمليات إطلاق نار  وقعت فى عام 2022 وتسببت فوضى انتشار السلاح بمقتل نحو 40 ألف شخص فى أمريكا خلال العام الماضي.

ويذكر انه فى يونيو الماضي وقع الرئيس الامريكي جو بايدن على قانون يقيد حيازة السلاح فى الولايات المتحدة الأمريكية.

تابع موقع تحيا مصر علي