عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدحت العدل عن مسلسل عملة نادرة: بيناقش قضية الميراث في الصعيد

مدحت العدل
مدحت العدل

ينافس في الدراما الرمضانية عدد كبير من المسلسلات ويناقش كل مسلسل قضية أو مشكلة بمذاق مختلف ومن ضمن هذه المسلسلات مسلسل "عملة نادرة"، الذي يشارك فيه عدد كبير من النجوم كما نوه السيناريست مدحت العدل في بعض التصريحات.

يوضح تحيا مصر تفاصيل المسلسل من خلال تصريحات لمؤلف العمل الدكتور مدحت العدل.

تفاصيل عملة نادرة

أوضح الدكتور مدحت العدل تفاصيل أحداث مسلسل عملة نادرة التي تقدم بطولته الفنانة نيللي كريم بالإشتراك مع عدد كبير من النجوم أبرزهم جمال سليمان، كمال أو راية، جومانا مراد، فريدة سيف النصر واخرون. 

حيث قال خلال تصريحات تليفزيونية : أن مسلسل عملة نادرة أول عمل يقوم بتأليفه في إطار الأحداث الصعيدية، وأنه بمثابة العودة لمجال التأليف بعد انقطاع دام 6 سنوات.

مدحت العدل عن مسلسل عملة نادرة: بيناقش قضية الميرات

وأشار أن الأحداث الدرامية تكون أقوى في الأعمال الصعيدية كما أكد أن المرأة لا تُورث في الصعيد بسبب التقاليد التى تفرض على المرأة الحصول على أموال، وعدم الحصول على أراضي، وهنا تكون العادات والتقاليد في المجتمع الصعيدي أقوى من التقاليد الدينية وفي المسلسل ترفض المرأة  والتي تجسد دورها نيللي كريم من خلال شخصية " نادرة" هذا المنطق وتدخل في حرب.

كما يشارك الفنان أحمد عيد في المسلسل ومن ضمن التصريحات أكد الدكتور مدحت العدل على أن الفنان أحمد عيد يبدع  في دور مختلف و جديد عما قام به من أدوار من قبل.

مسلسل لأعلى سعر

يعتبر مسلسل لأعلى سعر والذي نافس في الموسم الرمضاني 2017 هو اخر مؤلفات السيناريست مدحت العدل والذي حقق نجاح مبهر حيث شارك فيه العديد من النجوم وقامت ببطولته الفنانة نيللي كريم والفنان أحمد فهمي والفنانة زينة والفنانة سارة سلامة وعدد اخر من النجوم ومن تأليف مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل ودارت أحداثه في إطار درامي حول قصة زواج يبدو ناجحًا، لكنه يمر ببعض العقبات تحوّله إلى صراع شرس.

وفي نفس السياق قدم المؤلف والسيناريست مدحت العدل عدد كبير من الأعمال الفنية تتنوع بين الدراما التليفزيونية والمسلسلات الإذاعية والأفلام جميعها توجت بالنجاح.

تابع موقع تحيا مصر علي