عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة للنائبة إيرين سعيد حول منح ساعات رعاية طفل للمرأة العاملة

 النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد

تقدمت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه لوزير القوى العاملة، وزير التضامن الاجتماعي، ووزير القوي العاملة، بشأن عدم تنفيذ قانون 10لسه 2018 لمنح ساعات رعاية طفل للمرأة العاملة ولديها ابناء ذوي احتيجات خاصة.

تحيا مصر

ملف تمكين المرأة آقتصادية 

وأكدت سعيد، في طلب الإحاطة المقدم منها، أن الدولة المصرية أولت آهتماما كبيرًا بملف تمكين المرأة آقتصادية من خلال إطلاق الأستراتيجية الوطنية لدعم وتمكين المرآة 2030، كما أولت آهتماما بدعم ذوي الهمم.

تحقيق التوازن بين عملها وآداء رسالتها السامية

واقترحت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، منح السيدة العاملة ولديها أحد الابناء ذوي آحتياجات خاصة ساعة رعاية طفل، نظرا لطبيعة صياتهم الخاصة وآحتياجهم الدائم للرعاية لمعاونة السيدة علي تحقيق التوازن بين عملها وآداء رسالتها السامية التي كتبها الله عليها.

حماية المرأة المعنفة

والجدير بالذكر، أن النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، قد قالت في تصريحات سابقة، إن العنف الأسري آفة تقتل كيان الأسرة المصرية، مشيرة إلى أن الدولة المصرية قد تصدت لهذه الآفة بقرار تاريخي صدر من مجلس الوزراء بإنشاء الوحدة المجمعة لحماية المرأة المعنفة.

وأوضحت عضو مجلس النواب، في منشور لها على صفحتها العامة على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، أن "الوحدة المجمعة لحماية المرأة المعنفة، هي وحدة يوجد بها كل ما تحتاجه المرأه المعنفة من ممثلي وزارة الداخلية، ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الصحة، و كل ما يلزمها لتتأكد من سلامتها النفسية والجسدية، لضمان حقوقها كلها في مكان واحد".

تابع موقع تحيا مصر علي