عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قرار الحكومة بتحديد سعر ضمان لشراء الأرز .. «برلمانى» لـ تحيا مصر : خطوة نحو تحقيق الإكتفاء الذاتى

النائب هشام الجاهل
النائب هشام الجاهل

أشاد النائب هشام الجاهل ، عضو مجلس النواب بموافقة مجلس الوزراء على تحديد سعر ضمان لشراء محاصيل الذرة وفول الصويا وعباد الشمس.

تحيا مصر

المحاصيل الاستراتيجية

 وقال عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: إن هذه الخطوة تأتي نحو طريق تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية خاصة فى ظل الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها مصر والعالم.

وأشار عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إلى أن أسعار الضمان التي وضعتها الحكومة أسعار مرضية وتحقق هامش ربح كبيرا للمزراعين وتساهم فى تحفيزهم على زيادة مساحات زراعة هذه المحاصيل.

زراعة المحاصيل الاستراتيجية

ووجه النائب هشام الجاهل، الشكر إلى القيادة السياسية ومجلس الوزراء على موافقتهم تحديد سعر ضمان هذه المحاصيل بما يطمئن المزارعين المتعاقدين على زراعة هذه المحاصيل ويشجعهم على زراعة هذه المحاصيل دون غيرها ويضمن عدم تعرضهم للخسائر في حالة تدني أسعار هذه المحاصيل.

نقص الأعلاف 

وأوضح  النائب هشام الجاهل، أن مصر بحاجة ماسة إلى زيادة الإنتاج من هذه المحاصيل لأهميتها القصوي في صناعة الأعلاف وإنتاج الزيوت، وذلك دعما لهذه الصناعة الهامة،داعيا الحكومة إلى التوسع   في زراعة فول الصويا، والذرة، إلى جانب إقامة المزيد من المصانع لمركزات الأعلاف لحل أزمة نقص الأعلاف بالأسواق وارتفاع أسعارها.
 

 وكان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قد وافق على تحديد سعر ضمان لشراء محاصيل الذرة، وفول الصويا، وعباد الشمس، من المزارعين للموسم الصيفي 2023، وذلك للتحفيز على زراعة تلك المحاصيل المهمة، بهدف زيادة الإنتاجية وخفض فاتورة الاستيراد.

تابع موقع تحيا مصر علي