عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد إدريس لتحيا مصرعن الاستراتيجية الوطنية لمواجهة البطالة: «ده وقتها».. ويؤكد: المواطن المصري أولى أولويات القيادة السياسية

النائب أحمد إدريس
النائب أحمد إدريس

قال النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب، إن إعلان الحكومة عن إعداد استراتيجية وطنية متكاملة لمكافحة البطالة، خطوة مهمة جدًا، وهذا وقتها، لاسيما بعدما أثرت الحرب الروسية الأوكرانية بالسلب على العالم كله، وأدت لتزايد نسب البطالة في كل الدول.

تحيا مصر

الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة البطالة

وأوضح  إدريس في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة البطالة جاء تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا ضرورة تطوير التعليم والاهتمام بتنفيذ مزيد من المشروعات القومية الجديدة، لضمان نجاح الاستراتيجية والحد من البطالة.

أهمية تطوير التعليم

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن تطوير التعليم والاهتمام بتخريج طلاب قادرة على مواكبة سوق العمل، من أهم محاور الاستراتيجية الوطنية لمكافحة البطالة، موضحًا أنه حان الآن تغيير فكرة اعتماد الشباب على الوظيفة التقليلدية، وتنمية حب العمل والابداع لديهم.

اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالمواطن المصري

وأكد عضو مجلس النواب، أن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة البطالة تعكس اهتمام الدولة والقيادات السياسية، بالمواطن المصرى، فهو ضمن أولويات الأجندة السياسية وأولى أولوياتها.

مكافحة البطالة

وجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد أكد في تصريحات سابقة على متابعة التوجيه الصادر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن إعداد الاستراتيجية الوطنية المتكاملة لمكافحة البطالة، في ضوء الأزمات العالمية المتلاحقة، خاصة الأزمة الروسية – الأوكرانية، مع دراسة الأطر التشريعية والمؤسسية والآليات ذات الصلة لتنفيذ هذه الاستراتيجية، وكذا الاستراتيجيات والخطط والسياسات والبرامج القومية القائمة ذات الصلة برفع معدلات التشغيل ومكافحة البطالة.

وأشار مدبولي إلى أنه سيتم وضع خطة عمل للانتهاء من هذه الاستراتيجية، وسيكون هناك فريق عمل مسئول عن متابعة هذا الملف المهم، يعرض بصورة دورية على مجلس الوزراء، بما يسهم في تحقيق الربط الكفء بين فائض قوة العمل من الشباب، والطاقات الوطنية غير المستغلة.

تابع موقع تحيا مصر علي