عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أنشيلوتي يتحدث عن سيميوني والقوة البدنية لفينيسيوس وإعتزال راموس خلال مؤتمر مباراة أتليتكو

أنشيلوتي
أنشيلوتي

تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد، عن مباراة الديربي التي تجمع بين فريقه وبين فريق أتليتكو مدريد، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد قبل المباراة، والتي من المقرر إقامتها غدًا السبت، على ملعب سانتياجو برنابيو.

تحيا مصر

بسؤاله عن المباراة قال:" نحن نمر بفترة جيدة، مباراة الغد مميزة ومهمة للغاية لأنها أمام أتليتكو مدريد، والذي سيأتي للقتال ومحاولة الفوز، وهذا أيضًا ينطبق علينا، ستكون مباراة جميلة ومثيرة مثل لقاء كأس الملك ". 

وجاءت أئلة الصحفيين على النحو التالي:-

بم تفسر فوز ريال مدريد في آخر 25 عامًا بألقاب في دوري أبطال أوروبا مثل ألقابه في الليجا؟

أنشيلوتي:"العالم كله يعرف مدى أهمية دوري الأبطال لهذا النادي، ولكن هذا لا يعني أننا لا نقاتل على كل شيء، بما في ذلك الدوري الإسباني، في الحقيقة لا أعرف جوابًا لسؤالك".

هل وصل الفريق إلى أفضل مستوى له؟

أنشيلوتي:"نحن بخير، باستثناء الإصابات، لا يمكن أن نتجنب الإصابات بسبب تلاحم المباريات، الفريق تحسن بدنيًا، خصوصًا كروس ومودريتش وسيبايوس، نحن أفضل بكثير الآن ولا نعاني من مشاكل في اللعب".

هل ناتشو مستمر للعام المقبل؟ وهل يمكن أن يلعب تشواميني وكروس بشكل أساسي غدًا؟

أنشيلوتي: "كروس وتشواميني يمكنهما اللعب بشكلٍ أساسي، نعم".

وأكمل:"لا أعرف ما سيحدث مع ناتشو، ربما سنكون كلانا هنا، أتمنى أن أواصل رؤيته في فالديبيباس وليس في التلفاز".

ما رأيك في الوضع البدني القوي لـ "فينيسيوس" وعدم تعرضه لأي إصابات؟

أنشيلوتي:"من الغريب أن فينيسيوس لا يتعرض لأي إصابات، والسبب ربما في الجينات الرائعة التي يتمتع بها بفضل والديه، وبعد ذلك احترافيته الشديدة، لأنه يعتني بنفسه كثيرًا سواء قبل أو بعد المباريات والتدريبات، إنه فتى يحافظ على تركيزه بشكلٍ كبير على عمله ". 

هل كنت ستوافق فيما مضى على الوصول لهذه المرحلة من الموسم متأخرًا بـ8 نقاط عن برشلونة؟

أنشيلوتي:"لا، كنت أتمنى لو كان فارق النقاط الـ8 لصالحي، وأن أفوز 5-0 في أنفيلد، وأن أتوج بكأس السوبر الإسباني، ولكننا نسير بشكل جيد بالنظر للغيابات التي عانينا منها".

سيرخيو راموس أعلن اعتزاله دوليًا، كيف ترى مسألة العمر؟

أنشيلوتي:"لو كان أي لاعب قادر على العطاء، فلا يهم عمره، لو كان عمره 17 عامًا فيجب أن يلعب لأنه يستحق، الأمر نفسه ينطبق على لاعب عمره 35 أو 36 أو 37 عامًا، يجب أن تقيّم ما يقدّمه اللاعب يوميًا، أحيانًا يتم الحديث عن عدم استخدامي لقطاع الناشئين بالشكل الكافي، ولكني دفعت بحارس مرمى عمره 17 عامًا، إنه بوفون، اتخذت ذلك القرار وقتها لأنه كان مميزًا للغاية، وأفضل من الآخرين".

وأكمل:"الأمر نفسه ينطبق على لاعب عمره 40 عامًا إذا كان قادرًا على الفوز بدوري أبطال أوروبا، مثلما كان الوضع مع مالديني في عمر الـ39، كان يتدرب مرة واحدة أسبوعيًا، لكنه كان يشارك لأنه أفضل من الآخرين، لو كنت أفضل من الآخرين فيجب أن تلعب دومًا".

هل تحدثت مع ناتشو في الأيام الماضية؟

أنشيلوتي: "أرى ناتشو كل الأيام وقد كان غير سعيد في بعض الفترات، ولكنه لم يشتك، عانى في صمت وأظهر احترافيته، وعندما احتجته كان جاهزًا، وهكذا يجب أن يكون كل اللاعبين، أنا لست هنا من أجل الأفراد، أنا هنا لكي يفوز ريال مدريد، أشعر بالأسف لأجل لاعبيني عندما أراهم غير سعداء، ناتشو غدًا سيكون أساسيًا في مركز الظهير الأيسر".

هل يمكن أن نرى تشواميني وكامافينجا معًا في الوسط يومًا ما؟

أنشيلوتي: "يمكن أن يحدث ذلك غدًا، لم أفكر بعد في التشكيل الأساسي، حسنًا، هذه أكذوبة".

في يناير الماضي قال سيميوني إنك تمتلك نفس الاحترافية سواء فزت أو خسرت، وأنه يتمنى لو يجتمع معك ليتعلّم منك، هل تخطط لهذا اللقاء، وماذا ستتعلم من التشولو في رأيك؟

أنشيلوتي: "أتمنى قضاء بعض الوقت معه لأنه يحب كرة القدم بقدري، لا أعتقد أن هناك ما يمكنه تعلمه مني بصراحة، ولكن لو قضينا وقتًا معًا فقد نتعلم سويًا، أتمنى أن أعرف مثلًا كيف يستعد لمباراة الغد، ربما نتحدث عن طريقة تحضيرنا للمباريات سويًا بعد المباراة".

ما الذي تره مميزًا في سيميوني؟

"تعجبني شخصية سيميوني، إنه صريح للغاية عندما يتحدث عن المباريات، حقق نجاحًا كبيرًا، جزء كبير من نجاح أتليتكو مدريد مؤخرًا كان بسببه، لقد وضع هوية على النادي، ذلك كان نجاحًا".

ما تقييمك للمستوى الذي وصل إليه فينيسيوس؟

أنشيلوتي: "فينيسيوس يعمل بجد، تقريبًا كل الأيام يبقى 15 دقيقة بعد التدريب ليسدد على المرمى، أغلب اللاعبين الذين يمتلكون موهبته يستريحون أحيانًا خلال المباريات لالتقاط الأنفاس، لكنه لا يفعل ذلك".

هل تعتقد أنك ستواصل في ريال مدريد الموسم المقبل؟

"نعم، نعم، (ساخرًا) لا أحتاج إلى تجديد عقدي، أنا هادئ، فقط ما أحتاجه هو الفوز بالمباريات".

تابع موقع تحيا مصر علي