عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيد سمير: الاستراتيجية الوطنية لمكافحة البطالة التزام من الدولة لمواجهة مشكلة مزمنة

 النائب سيد سمير
النائب سيد سمير

قال النائب سيد سمير، عضو مجلس النواب، إن إعلان الحكومة تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي، بإعداد استراتيجية وطنية متكاملة لمكافحة البطالة، خطوة مهمة فى ظل المتغيرات العالمية وخاصة الحرب الروسية الأوكرانية، والتي خلقت أزمة اقتصادية عالمية نتج عنها ما يعرف بظاهرة الركود التضخمي في العالمي وللحفاظ على معدلات النمو الحالي.

تحيا مصر

الاستراتيجية الوطنية لمكافحة البطالة

وأضاف سمير في تصريح صحفي له، أن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة البطالة، التزام من جانب الحكومة بخلق فرص تناسب التحديات الراهنة وتحقيق العدالة الاجتماعية، لافتا إلى  أن مصر وطوال السنوات الماضية، استطاعت تحقيق نجاح ضخم في ملف البطالة وهو ما يحسب للرئيس السيسي.

ونوه عضو البرلمان، بأن المشاريع الاستراتيجية والعملاقة استطاعت أن توفر 5 ملايين فرصة عمل، معربا عن ثقته التامة في أن تحل الاستراتيجية كل مشاكل البطالة في مصر باعتبارها مشكلة مزمنة.

كما اعتبر سيد سمير، الاستراتيجية الوطنية لمكافحة البطالة انطلاقة كبيرة للاقتصاد الوطني، ومكسب كبير للاقتصاد الوطني بتوجيهات الرئيس السيسي في ظل انطلاقة كبيرة للاقتصاد المصري خلال السنوات المقبلة، بفضل رؤية شاملة للاصلاح المالي والاقتصادي يقودها الرئيس السيسي، واستطاعت جذب أنظار العالم.

العديد من المشاريع الإستراتيجية والعملاقة

وتابع النائب أن مصر استطاعت خفض معدلات البطالة، من خلال العديد من المشاريع الإستراتيجية والعملاقة، التي تنفذها الدولة، خلال السنوات الماضية، ومنها المدن الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة ومشاريع صناعية ضخمة غير مسبوقة وفي مجال البنية التحتية وفي مجال قطاع الزراعة.

اضطربات اقتصادية

وأكد سيد سمير، على أن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة البطالة، توجه وطني ضخم للتعامل مع تحديات اقتصادية، محلية ودولية هائلة، فالتضخم يضرب العالم وهناك أزمات مروعة تسبب اضطربات اقتصادية هائلة لمختلف البلدان، لافتا إلى ان التجربة المصرية في مواجهة البطالة فاعلة، كما أن المشاريع الاستراتيجية، كانت قفزة مصرة حقيقية لخلق فرص، عمل ومواجهة مختلف التحديات الاقتصادية.

كما شدد النائب، على أن الاقتصاد المصري خطى خطوات كثيرة، وأصبح قادرا على تحمل أي صدمة والتعامل مع أي تحديات والفضل يرجع للرئيس السيسي.

تابع موقع تحيا مصر علي