عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان 2023.. طرح مسلسل رسالة الإمام لـ خالد النبوي على الحياة

بوستر رسالة الإمام
بوستر رسالة الإمام

بدأت القنوات الناقلة لـ مسلسلات رمضان 2023 في الإعلان عن الأعمال الدرامية الرمضانية التي من المقرر طرحها على شاشتهم، وكان من بين تلك القنوات شاشة قناة الحياة.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير عرض مسلسل رسالة الإمام على قناة الحياة 

عرض رسالة الإمام على قناة الحياة

وقررت قناة الحياة عرض مسلسل رسالة الإمام الذي يخوض بطولته الفنان خالد النبوي على شاشتها، وذلك ضمن منافسة مسلسلات رمضان 2023.

ويشارك في بطولة مسلسل رسالة الإمام الذي من المقرر أن يقدم خلالها الفنان خالد النبوي قصة حياة الإمام الشافعي، كل من النجوم أروى جودة، نصال الشافعى، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلى، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف.

مسلسل رسالة الإمام لـ خالد النبوي

وكان مسلسل رسالة الإمام يحمل اسم “الإمام الشافعي” سابقا، وهو دراما مكونة من 15 حلقة فقط، وهو من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة "ميديا هيب سعدى وجوهر"، ومن المقرر أن ينتهي صناع العمل من تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة.

النقاد يرحبون بـ رسالة الإمام

وكان قد أعرب عدد كبير من نقاد الفن عن سعادته بـ انتاج عمل درامي تاريخي وديني كـ مسلسل “رسالة الإمام”، حيث قال الناقد طارق الشناوي: “تقديم حياة الإمام الشافعي شئ مهم، لكن هل احنا هنقدم الإمام الشافعي بكل جوانبه وكل تناقضاته احيانا وتفسيرته اللى بتبقى محل ولا هنقدم وجه ايجابي فقط للإمام”.

بينما قالت الناقدة دعاء حلمي: "شيء جيد إننا نحاول نشوف تراثنا وننقيه، وهل مفيد إننا نقدمه وفي كل الأحوال هيكون مفيد"، وعن اختيار خالد النبوي لـ تجسيد شخصية الإمام الشافعي، قالت دعاء حلمي: خالد النبوي اختيار ممتاز شوفناه في ممالك النار كان رائع، من ناحية اللغة العربية والكاستنج فهو ملائم جدا جدا.

أخر أعمال خالد النبوي

يذكر، أن أخر أعمال خالد النبوي مشاركته في مسلسل “راجعين يا هوى”، الذي عرض في رمضان 2022، وشارك فيه إلى جانب كل من نور النبوي، هنا شيحة، أنوشكا، وفاء عامر، أحمد بدير، إسلام إبراهيم، طارق عبد العزيز، سلمى أبو ضيف، مصطفى درويش، اسلام جمال، شريف حافظ.

تابع موقع تحيا مصر علي