عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن يعلن ترشحه لولاية ثانية فى الانتخابات الرئاسية 2024

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، أنه ينوي الترشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في 2024 لكنه لن يقدم على هذه الخطوة الآن.

تحيا مصر

يايدن يعلن الترشح لولاية ثانية

وقال الرئيس الأمريكي خلال مقابلة مع شبكة  ABC News إن:" نيتي هي لقد كانت من البداية الترشح  لولاية ثانية". 

وخلال المقابلة مع ABC News  سأل المذيع ديفيد ميوير الرئيس عن التصريح الذي أدلت به زوجته فاكتفى بالرد بمزحة من دون أن يؤكده أو ينفيه، لكن بايدن أكد على أنه ليس فى عجله من أمره لإعلان ترشحه. 

وقال بايدن: "هناك الكثير من الأمور الأخرى التي نحتاج إلى إنجازها على المدى القصير قبل أن أبدأ حملة انتخابية لولاية ثانية".

وحول ما إذا كان عمره يؤثر على قراره بالترشح من عدمه، قال الرئيس الأمريكي:" لا. لكن من المشروع أن يثير الناس قضايا تتعلق بعمري، هذا أمر مشروع تماماً". وأضاف "كل ما يمكنني قوله لهم هو: راقبوني"

سيدة أمريكا الأولى تؤكد نوايا زوجها 

وكانت السيدة الأمريكية الأولى سبق أن أعلنت أن زوجها يعتزم الترشح لولاية ثانية، وذلك حين صرحت فى مقابلة مع وكالة "أسوشيتد برس" إنه لم يتبق شئ إلى حد بعيد سوى معرفة توقيت ومكان الإعلان عن الأمر".

وقالت السيدة الأولى الأميركية في نيروبي، المحطة الثانية والأخيرة في جولتها التي تستغرق خمسة أيام بأفريقيا: "يقول بايدن إنه لم يكتف. لم يكمل ما بدأه. وهذا هو المهم.. كم مرة يجب أن يقولها لكم حتى تصدقوها؟".

 

وذكر مساعدو بايدن إن الإعلان من المرجح أن يصدر فى إبريل بعد الانتهاء من الربع الأول من فترة جمع التبرعات وهو التوقيت الذي أطلق فيه الرئيس السابق باراك أوباما رسميا حملة إعادة انتخابه. 
وسيكون عمر بايدن في نهاية ولايته الثانية 86 عاماً.

وخلص فحص طبي أجري الأسبوع الماضي إلى أنه يتمتع "بصحة جيدة" و"بالنشاط" و"قادر" على أداء واجباته.

الجمهورية نيكي هالي تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسية 

ويذكر انه فى وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت الجمهورية الأمريكية نيكي هالي، خوضها الانتخابات الرئاسية عام 2024 فى مواجهة مع الرئيس الأمريكي الأسبق والجمهوري دونالد ترامب. 

ونيكى هالى هى أصغر حاكمة ولاية فى التاريخ الأمريكي وأول حاكمة من الأقليات. 

وتولت هالي العديد من المناصب السياسية، فكانت أول سيدة تشغل منصب حاكم ولاية ساوث كارولينا فى الفترة من 2011 إلى 2017 ثم سفير الولايات المتحدة الـ29 لدى الأمم المتحدة لمدة سنتين من 2017 إلى 2019.

تابع موقع تحيا مصر علي