عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتطوير سكن الأطباء بمستشفى دار السلام.. البرلمان يحيل غدًا اقتراح للنائبة جيهان البيومي للحكومة

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، غدًا الإثنين، إحالة تقرير لجنة الاقتراحات والشكاوى، عن اقتراح برغبة مقدم من النائبة جيهان البيومى، بشأن تطوير سكن الأطباء بمستشفى دار السلام- محافظة القاهرة، إلى الحكومة.

تحيا مصر

جيهان البيومي لتحيا مصر:  أي تغير أو تعديل في خطة المنهج الدراسي أمر وارد

والجدير بالذكر، أن النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، قد قالت مسبقًا في تصريحات خاصة لتحيا مصر، معلقة على إعلان وزارة التربية والتعليم، تخفيف مناهج الترم الثاني من الصف الثاني الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، بأن أي تغير أو تعديل في خطة المنهج الدراسي أمر وارد، وأي خطة مطروحة يجب أن يكون لها بدائل، بما لا يؤثر بالسلب على العملية التعليمية نفسها.

الحذف أو الإضافة للمناهج يكون وفقًا لعدد من المتغيرات

وأوضحت البيومي، أن الخطط المعدة مسبقًا إذا اتصفت بالجمود، تكون فاشلة، لأن المتغيرات أمر طبيعي ووارد، مشيرة إلى أن الحذف أو الإضافة للمناهج يكون وفقًا لعدد من المتغيرات، شريطة ألا يخل بالمحتوى التعليمي المقرر بما يثقل الجانب المعرفي للطالب.

أسس نجاح المنظومة التعليمية

وتابعت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب:" يتم تقييم المحتوى الدراسي ككل وليس على أساس الدروس المنفصلة ، أو الأعوام المنفصلة"، مؤكدة أن الاستمرارية والاستدامة، بمثابة الخلطة السرية لنجاح أي منظومة تعليمية.

تابع موقع تحيا مصر علي