عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مأساة.. تحطم طائرة إسعاف أميركية ومقتل جميع ركابها

من موقع الحادث بولاية
من موقع الحادث بولاية نيفادا الأمريكية

أفادت وسائل إعلام أميركية، بتحطم طائرة إسعاف أميركية فى ولاية نيفادا  مما أدى إلى مقتل 5 أشخاص كانوا على متنها  

تحيا مصر

تحطم طائرة إسعاف أمريكية ومقتل جميع الركاب 

وذكرت مؤسسة "ريمسا هيلث" لخدمات الإسعاف الطبي في بيان إن:" الطائرة التابعة لها من طراز بيلاتوس- بي سي 12 (Pilatus PC-12) تحطمت، وكانت تقل ممرضة ومسعفا ومريضا وأحد أفراد أسرة المريض، بالإضافة إلى الطيار".

وأضافت المؤسسة فى بيان لها إنها :" تلقت تأكيدا من إدارة إطفاء مقاطعة ليون المركزية فى نيفادا بعدم نجاة من الأشخاص الخمسة"، لافتا إلى أن الطائرة اختفت من شاشة الرادار خارج بلدة ستايدجكوتش التى يسكنها نحو 2500 شخص وتقع قرب حدود نيفادا مع كاليفورنيا. 

و أفادت وكالة "أسوشيتد برس" (Associated Press) نقلاً عن السلطات المحلية في مقاطعة ليون أن فرق الإنقاذ عثرت على حطام الطائرة بعد ساعتين من تلقي اتصالات تفيد بتحطمها في منطقة جبلية.

عاصفة ثلجية 

وكتب مجلس سلامة النقل فى الولايات المتحدة، فى تغريدة له  عبر تويتر إنه أرسل فريقا من 7 محققين إلى موقع الحادث

ووقع الحادث بينما كانت عاصفة ثلجية مصحوبة برياح قوية تضرب الساحل الغربي للولايات المتحدة، بما فى ذلك مناطق عدة من ولاية نيفادا.

انقطاع الكهرباء عن أكثر من 100 ألف منزل فى كاليفورنيا 

ففى وقت سابق، حذرت خدمة الطقس الوطنية الأمريكية من عواصف شتوية وثلجية ورياح قوية قد تضرب مناطق في غرب وشمال وسط الولايات المتحدة.

وقد تتسبب عاصفة شتوية، انتشرت في غرب الولايات المتحدة واتجهت نحو السهول العظمى والغرب الأوسط، الثلاثاء الماضي، في حدوث عواصف ثلجية وبرودة قارسة وتساقط قياسي للثلوج، مما يزيد من خطورة الحركة على الطرق ويؤدي لارتباك في النقل الجوي.

وذكرت تقارير إعلامية وقت ذاك أنه من المتوقع أن يصل ارتفاع الثلوج إلى 61 سنتيمترا وسرعة الرياح إلى 97 كيلومتر فى الساعة فى بعض المناطق حتى الخميس.

وتسببت الرياح القوية في انقطاع التيار الكهربائي عن 163 ألف منزل وشركة في كاليفورنيا، ودعا مسؤولو المرور في مينيسوتا ونبراسكا وساوث ونورث داكوتا سائقي السيارات إلى  القيادة ببطء أو الابتعاد عن الطرق تماما خلال اليومين المقبلين.

تابع موقع تحيا مصر علي