عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لبحث فرص زيادة الاستثمار القطري.. مدبولي يتوجه إلى الدوحة في زيارة عمل

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

يغادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عصر اليوم، مطار القاهرة الدولي، متوجهاً إلى العاصمة القطرية الدوحة، فى زيارة عمل لدولة قطر، تلبية للدعوة التى تلقاها من الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس وزراء قطر.

ويرافق رئيس الوزراء خلال الزيارة وفد رفيع المستوى.

وسيتم عقد لقاءات للوفد المصرى مع ممثلى رابطة رجال الأعمال القطريين، وغرفة التجارة والصناعة القطرية، لبحث الفرص المتاحة لزيادة الاستثمارات القطرية فى مصر، ومضاعفة حجم التبادل التجارى بين البلدين.

وتستهدف الزيارة دعم التعاون المشترك بين البلدين، وضخ استثمارات قطرية في مصر، وبخاصة في ظل توافر فرص استثمارية واعدة غير مسبوقة في مصر في مجالات متعددة، وتتضمن الزيارة مباحثات ثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات متنوعة في مجالات استثمارية مختلفة.

العلاقات المصرية القطرية

يذكر أن العلاقات المصرية القطرية تنمو  بشكل كبير منذ توقيع اتفاقية العلا في يناير عام 2021، حيث تبادل الرئيسان المصري والقطري الزيارات خلال الفترة الماضية لأكثر من مرة.

عشرات الألاف من المصريين يعملون في مشروعات القطاعين الحكومي والخاص في قطر، ويحظون بكل رعاية وتقدير من جانب الحكومة القطرية ويدعمون مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها دولة قطر حالياً، منوهاً في الوقت ذاته إلى وجود العديد من الشركات المصرية في دولة قطر، والاستثمارات القطرية الكبيرة في السوق المصرية، (منها ما هو تابع لجهاز قطر للاستثمار بحوالي 3.3 مليارات دولار في منتجعات ومشاريع سياحية)، وفضلاً عن ذلك، فإن هناك مشاورات قائمة بين البلدين لتوسيع وزيادة الاستثمارات في مجالات جديدة على رأسها الطاقة، بالإضافة إلى بحث العوائق التي تعترض رفع حجم التبادل التجاري وسبل إزالتها، وتسهيل الاستثمارات المتبادلة.

تنسيق زيارات ميدانية لمجتمع الأعمال القطري

كما تم ابرام اتفاقا بين رابطة رجال الأعمال القطريين والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية على أهمية تنسيق زيارات ميدانية لمجتمع الأعمال القطري إلى مصر لبحث الفرص الاستثمارية على أرض الواقع، كما اكد أن احتفال دولة قطر باليوم الوطني

تابع موقع تحيا مصر علي