عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الثلاثاء المقبل.. عرض فيلم من وإلى مير بدار الأوبرا المصرية

من والى مير
من والى مير

يعرض يوم الثلاثاء المقبل الموافق 23 فبرايرفيلم "من وإلى مير" بدار الأوبرا المصرية وذلك في ضوء فاعليات النشاط الثقافي والفكري الذي يقام بدار الأوبرا.

تحيا مصر تسرد تفاصيل عرض الفيلم "من وإلى مير" خلال السطور القادمة.

ينطلق عرض الفيلم التسجيلي "من و إلى مير" بدار الأوبرا المصرية والذي يعرضه نادي السينما والفيلم من تأليف وإخراج ماجي مرجان. 

وفي نفس السياق تقيم نورا غنيم ندوة مع مخرجة الفيلم عقب عرضه بإشراف من أمير الصيرفي.

الفيلم التسجيلي "من و إلى مير" 

عرض الفيلم أول مرة سنة 2021 وهوفيلم تسجيلي طويل، حيث تذهب المخرجة ماجي مرجان لتزور قرية مير التي تقع في صعيد مصر، في محافظة أسيوط وقريبة من مركز القوصية، التي ولد فيها أجدادها والمكان الذي تركوه لكن ظلوا مرتبطين به، ولكنها تكتشف أن  القرية يحاول الناس مغادرتها.

والجدير بالذكر أن فيلم "من وإلى مير" قد شارك العام الماضي في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، وحصل على جائزة أفضل فيلم يدعم عمل المرأة، كما حاز على جائزة لجنة التحكيم في مسابقة الأفلام التسجيلة الطويلة بالمهرجان القومي للسينما المصرية 2021.

 نبذة عن مهرجان أسوان لأفلام المرأة

يعتبر مهرجان أسوان السينمائي لأفلام المرأة هو بمثابة حوار بين مختلف قارات العالم يبرز دورالمرأة فى المجتمع ويسلط الضوء على القضايا التى تعبر عن المرأة، وتم عقد الدورة الأولى من مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة في الفترة من 20 إلى 27 فبراير  عام 2017 في مدينة أسوان.

ثم توالت بعد ذلك دورات المهرجان الى أن وصلت لدورة السابعة والتي من المقرر إنطلاقها من يوم 5 مارس الي 10 مارس 2023، ونشرت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام لمرأة  البوستر الدعائي للمهرجان وذلك ترويجًا له، حيث قام بتصميمه الفنان  هشام علي وهو فنان بصري يعمل علي استخدام الصور في التصميم الجرافيكي، كما حصل علي عدد من الجوائز وقدم الكثير من الحملات والمشروعات الفنية الدولية .. وبالمناسبة هو من صمم الملصق الدعائي للدورة السادسة  وقد فاز البوستر الدعائى بالمركز الثاني بين أهم بوسترات مهرجانات السينما في العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي