عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود منصور: تنمية وإعمار سيناء يعكس اهتمام الدولة بتنمية سيناء

 النائب محمود منصور
النائب محمود منصور

أكد النائب محمود منصور عضو مجلس الشيوخ، أن ما يحدث على أرض سيناء من تنمية وعمران إنجاز كبير ضخم يتم بتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى ويأتي ضمن سلسلة إنجازات تشهدها الجمهورية الجديدة، ويعكس اهتمام الدولة بتنمية سيناء.

تحيا مصر

جهود الدولة المصرية وحرصها على خلق تنمية حقيقة مستدامة في سيناء

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بجهود الدولة المصرية وحرصها على خلق تنمية حقيقة مستدامة في سيناء وتنفيذ مشروعات تنموية عملاقة في مختلف المجالات والتخصصات ، وإعمارها لتكون أحد أهم مصادر استعادة وتطوير الاقتصاد المصرى.

القيادة السياسية نجحت فى وضع سيناء على خارطة التنمية

واضاف النائب  محمود منصور، أن القيادة السياسية نجحت فى وضع سيناء على خارطة التنمية وأرست الأمن والاستقرار ، مضيفة أن الدولة المصرية نفذت مئات المشروعات القومية الكبرى في شبهة جزيرة سيناء ، إضافة إلى إنشاء المناطق اللوجيستية داخل موانئ قناة السويس، بالإضافة لميناء العريش وتنمية وتطوير محور الميناء هناك، كذلك تم تنفيذ العديد من التجمعات العمرانية البدوية، مع الاهتمام بالتعليم، فتم إنشاء جامعات سيناء، كجامعة الملك سلمان وجامعة العريش، بالإضافة للعديد من المدارس والمعاهد.

ربط سيناء بالكامل واعتبارها جزءا متكاملا مع مصر

وأشار عضو  مجلس الشيوخ، إلى المشروعات المتكاملة من جانب الدولة لتنمية سيناء، والعمل على ربط سيناء بالكامل واعتبارها جزءا متكاملا مع مصر، والتركيز على مشروعين كبيرين، هما ميناء شرق التفريعة، والمنطقة الاقتصادية.

تابع موقع تحيا مصر علي