عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زكي القاضي: الحوار الوطني يستوعب كافة الآراء والقوى السياسية..فيديو

تحيا مصر

 قال زكي القاضي، المقرر المساعد بلجنة الشباب والرياضة بالحوار الوطني، إن الحوار الوطني يستوعب كافة القوى السياسية والتفاعلات والآراء، موضحاً أن الحوار الوطني خلال السنة الماضية كان فرصة حقيقية لكافة القوى السياسية مقارنة بالأعوام الماضية.

تحيا مصر

أنواع الحوار الوطني

وأضاف المقرر المساعد بلجنة الشباب والرياضة بالحوار الوطني، أن هناك قوى سياسية وأحزاب تحركت بمفردها في هذا المسار وكل ما مر هو نوع من أنواع الحوار الوطني، فهو مسار ممتد مع الدولة المصرية، ومرتبط بإيجاد آلية ووسيلة لكافة المشاركين لطرح الآراء، موضحاً أن الدولة المصرية لديها رغبة حقيقة في التطوير من أدائها وشئونها.

الحوار الوطني

وتابع: لما دخلنا  الحوار الوطني جاء 15  الف مقترح ووثيقة من جميع الناس وتم توزيعهم على عدد اللجان.

وجدير بالذكر أن الكاتب الصحفي زكي القاضي، قال إن الجمهورية الجديدة ذات فكر وفلسلفة جديدة تهدف لترك القديم والكليشيهات، لافتًا إلى أن الإشارة الأولى التي حملتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين في الحوار الوطني كان ملف حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال الصالون الثقافي بعنوان "الحوار الوطني"، الذي نظمه حزب الوفد برئاسة  الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وتحت إشراف النائب الوفدي الدكتور أيمن محسب عضو الهيئة العليا وعضو مجلس النواب.

                      

تلبية دعوة الرئيس للحوار الوطني

وأوضح القاضي خلال كلمته، أن الدولة المصرية بدأت عملها لتلبية دعوة الرئيس  السيسي للحوار الوطني، وبدأت الأحزاب والقوى السياسية في عملها، حتى وصل لمجلس أمناء الحوار الوطني 15 ألف وثيقة تم توزيعها على 19 لجنة معبرة عن كل مشكلة لذلك الحوار، فكانت هناك مثلًا لجنة للأحزاب ولجنة للمحليات ولجنة للأسعار، ثم استحداث لجنة الشباب والسياسية.

تابع موقع تحيا مصر علي