عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مكافحة كورونا للمتوجهين لأداء شعائر العمرة: غيروا الكمامة حالة البلل في الحال.. فيديو

الحجاج المصريين
الحجاج المصريين

وجه الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، مناشدة عاجلة للمتوجهين لأداء شعائر العمرة، قال فيها:" ارتداء الكمامة باستمرار، وتغييرها كل 8 ساعات، وإذا تعرضت للبلل يتم تغييرها في الحال".

تحيا مصر

وطالب حسني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد،  كبار السن أو من مر على حصولهم على اللقاح 6 أشهر أن يحرصوا على الحصول على الجرعة التنشيطية.

مكافحة كورونا: ارتداء الكمامة باستمرار

وشدد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية سواء داخل مصر أو خارجها، مطالبا، مشيرا إلى إن هناك زيادة طفيفة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، ولا يوجد زيادة في الحالات الحرجة أو الاحتياج لدخول المستشفيات أو الرعاية المركزة.

ونوه رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، بأن  ما يتردد بشأن ظهور لقاح جديد ضد فيروس كورونا عبارة عن بخاخ في الأنف، فأنه مازال تحت الدراسة.

وفي وقت سابق، طمأن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، المواطنين بشأن مستجدات الوضع الوبائي في مصر، قائلا :"لا داعي للقلق من متحورات فيروس كورونا".

وأوضح تاج الدين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي ، أن اصابات كورونا في مصر بسيطة الحدة ولا داعي للقلق".

تاج الدين:  اصابات كورونا بسيطة ولا داعي للقلق

وحذر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، من تناول أي أدوية لعلاج كورونا أو نزلات البرد دون استشارة الطبيب، تجنبا لحدوث أي مضاعفات، معقبا:" هناك بعض المتعافين يصابون بمتلازمة ما بعد كورونا".

ونوه الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، بأن أعراض متلازمة ما بعد كورونا تختفي بالوقت ويتم التغلب عليها بالعلاج.

وكانت وزارة الصحة والسكان،  قد أعلنت تطعيم 432 ألفا و100 مواطن، باللقاح المضادة لفيروس كورونا، من خلال حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا، التي انطلقت في 29 يناير الماضي، وذلك ضمن جهود الوزارة  لرفع المناعة المجتمعية، والحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية في مواجهة الوباء.

تابع موقع تحيا مصر علي