عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالمحسن سلامة لـ"قصواء الخلالي": الرئيس السيسي رفض رفع سعر الصحف القومية باعتبارها تُقدم خدمة للمصريين

تحيا مصر

قال الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام ونقيب الصحفيين السابق، أن الرئيس عبد الفتاح  السيسي رفض رفع سعر الصحف القومية باعتبارها تُقدم خدمة للمصريين.

جاء ذلك فى لقاءه ببرنامج المساء مع قصواء، بفضائية سى بى سى، مؤكدا أن الرئيس السيسى رفض زيادة  أسعار الصحف القومية إيمانًا بأن الصحافة خدمة وليس سلعة، والدولة تقدم دعم مادى ومعنوى.

عبد المحسن سلامة: الرئيس السيسى رفض زيادة  أسعار الصحف القومية

ولفت إلى أن عمر الأهرام  يمتد لـ 148 وشهد تطورات كثيرة جدًا وهى «سجل الحياة طوال هذه المرحلة »، مشيرا إلى الأهرام شمس لا تغيب أبدًا وأتمنى أن أكون أمتداد لجيل العظماء..والصحافة مهنة «الشيوخ والشباب معا»

وقال أيضا :"لدينا تحدى وجودى فى الصحافة الآن  .... وأنا بقلب قوى أقول بأن «الصحافة باقية مهما كانت التحديات»، مشيرا إلى أن الصحافة هى عقل أى وطن والتاريخ يقوم عليها فى الأساس ...وتعلمت الفصل بين«الشخصنة» و«المهنية ».

عبد المحسن سلامة:دخلت الصحافة و«أنا حاببها رغم أنى كنت طالع الأول على الثانوية العامة»

وتابع:هناك خيط ما بين الصحافة والقضاء بشأن الموضوعية والصدق ..وتجنيب الهوى الشخصى ضرورة مهمة، متابعا :"دخلت الصحافة و«أنا حاببها رغم أنى كنت طالع الأول على الثانوية العامة» ..وبدأت فى التحقيقات بالأهرام

كما قال أيضا بأنه كان أصغر رئيس قسم تحقيقات فى الأهرام بعهد المرحوم إبراهم نافع رحمه الله فى 2002بعد 14سنة عمل قائلا :" عصر  المرحوم إبراهيم نافع كان العهد الذهبى للصحافة لتأثيرة المحلى والدولى ..والثقة اهتزت بعد 2011".

كما قال أيضا :الأهرام كانت تطبع بكل دول العالم  وأتمنى أن تعود مرة أخرى ...وبغير «لما أسافر دولة عربية وحد يقولى الأهرام فين؟» متابعا :"متعة الورق لم تفقد بعد  والقاهرة الإخبارية خطوة إعلامية كبيرة ..وانتخاباتى فى الأهرام كنت أحصل فيها على أعلى الأصوات دائما.

تابع موقع تحيا مصر علي