عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئاسة السورية تنشر صور الأسد مع وزير الخارجية المصرى.. وتكشف تفاصيل الزيارة

الرئيس السوري بشار
الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الخارجية المصري سامح شكري

كشفت الرئاسة السورية تفاصيل لقاء الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الاثنين، بوزير الخارجية المصري سامح شكري فى دمشق. 
تحيا مصر
 

رسالة من السيسي إلى الرئيس السوري

وذكر بيان الرئاسة:" نقل وزير الخارجية المصري سامح شكري للرئيس بشار الأسد خلال لقائه به اليوم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد فيه تضامن مصر مع سوريا واستعدادها لمواصلة دعم السوريين بمواجهة آثار الزلزال، وأبلغه تحيات الرئيس السيسي واعتزازه بالعلاقات التاريخية بين سوريا ومصر، وحرص القاهرة على تقوية هذه العلاقات وتطوير التعاون المشترك بين البلدين".

 

 

وأضاف البيان:" شكر الرئيس الأسد ما قدمته مصر من مساعدات لدعم جهود الحكومة السورية فى إغاثة المتضررين من الزلزال، وأكد ان سوريا  حريصة على العلاقات التى تربطها مع مصر". 

وأكد بيان الرئاسة السوري أن مصر لم تعامل السوريين الذين استقروا فيها خلال الحرب الأهلية فى سوريا كلاجئيين وإنما احتضنهم الشعب المصري فى جميع المناطق وهو ما يؤكد على الروابط التى تجمع بين الشعبين. 
ووصل وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الاثنين، إلى دمشق والتقي بالرئيس السوري بشار الأسد فى أول زيارة رسمية له منذ انطلاق الحرب الأهلية فى سوريا.

شكري: هدف زيارتي إلى سوريا إنساني 

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن هدف زيارته إلى سوريا هو إنساني بالدرجة الأولى، وهى أول زيارة رسمية للوزير المصري منذ اندلاع الحرب الأهلية عام 2011. 

وتأتي زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري، بعد مرور 19 يوما على الزلزال المدمر الذي ضرب كل من سوريا وتركيا وأدى إلى مقتل  أكثر من 50 ألف شخص في كلا البلدين، فيما لا يزال آخرين فى عداد المفقودين.

المقداد: مصر كان لها دور قوي فى مواجهة تداعيات الزلزال

وأكد  وزير الخارجية السوري فيصل المقداد فى تصريح له، أن مصر قيادة وشعباً كان لها دور فعال فى مواجهة تداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد فى السادس من نوفمبر.

يذكر أن العلاقات بين القاهرة ودمشق لم تنقطع بشكل كامل على بعض المستويات، فقد توجه مدير إدارة المخابرات العامة اللواء علي المملوك إلى القاهرة عام 2016 في أول زيارة معلن عنها أجراها إلى الخارج منذ اندلاع الحرب في 2011.

تابع موقع تحيا مصر علي