عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باستثمارات 2 مليار دولار.. الوزراء: 160 شركة قطرية عاملة في مصر

مدبولي
مدبولي

أوضح السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أهمية زيارة رئيس الحكومة لدولة قطر، مؤكدا أن رئيس الوزراء سيلتقي مع ممثلي مجتمع الأعمال في قطر لمناقشة سبل التعاون.

تحيا مصر

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي" المذاع عبر قناة "ًصدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى،: أمير دولة قطر أشاد بجهود الجالية المصرية كما أكد ضخ استثمارات في مصر خلال الفترة المقبلة".

تفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين مصر وقطر ستزيد من حجم الاستثمارات

ونوه  السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين مصر وقطر ستزيد من حجم الاستثمارات، معقبا :" هناك 160 شركة قطرين عاملة في مصر باستثمارات تزيد عن 2 مليار دولار".

ووصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس ، إلى مطار الدوحة الدولي، على رأس وفد رسمي رفيع المستوى، فى مستهل زيارة عمل لدولة قطر.

 واستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له لدى وصولهم إلى أرض المطار، جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات بحكومة قطر، وسالم بن مبارك آل شافي، سفير دولة قطر لدى مصر، وعمرو الشربيني، سفير مصر لدى قطر.

ويرافق رئيس الوزراء خلال الزيارة وفد رفيع المستوى، يضم وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، والصحة، والمالية، والتجارة والصناعة، ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وممثلى عدد من الجهات المعنية.

وتأتي الزيارة في إطار حرص البلدين الشقيقين على دعم وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، حيث من المقرر أن تشهد الزيارة عقد جلسة مباحثات موسعة بين مسئولي البلدين، وتوقيع عدد من الوثائق ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون الثنائي.

 برنامج زيارة رئيس الوزراء لقطر

كما سيتم عقد لقاءات للوفد المصرى مع ممثلى رابطة رجال الأعمال القطريين، وغرفة التجارة والصناعة القطرية، لبحث الفرص المتاحة لزيادة الاستثمارات القطرية فى مصر، ومضاعفة حجم التبادل التجارى بين البلدين.

يذكر أن العلاقات المصرية القطرية تنمو  بشكل كبير منذ توقيع اتفاقية العلا في يناير عام 2021، حيث تبادل الرئيسان المصري والقطري الزيارات خلال الفترة الماضية لأكثر من مرة.

تابع موقع تحيا مصر علي