عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. محافظ بورسعيد يستعرض آفاق التنمية أمام دفاع النواب

لجنة الدفاع والأمن
لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب

تناقش لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، برئاسة اللواء أحمد العوضي، اليوم الثلاثاء، عقب الجلسة العامة، عرض اللواء محافظ بورسعيد، لأعمال وآفاق التنمية التي تتم داخل المحافظة لإرتباطها بالأمن القومي، وذلك بحضور اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد.

تحيا مصر

والجدير بالذكر، أن اللواء إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، قد قال مسبقًا في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إن العلاقات المصرية السعودية تاريخ من المحبة والتعاون والمواقف ثابتة، مضيفًا:" المتابع لتاريخ البلدين يعرف أنها علاقات وروابط تاريخية بدأت من هجرة قبائل من الجزيرة العربية إلى مصر ومازالت محتفظة بأسمائها حتى الآن وأكثرها على طول الساحل الشرقى للبحر الأحمر وصولا إلى سيناء".

 علاقات وطيدة بين مصر والسعودية

وأضاف المصري، أنه منذ الفتح الإسلامى وحتى الآن هناك علاقات وطيدة بين البلدين ولا يمكن للشعب المصرى أن ينسى موقف الملك فيصل رحمه الله، فى حرب أكتوبر الذى كان له الأثر لنجاح مصر فى الحرب والسلام، معقبًا:" ومرورًا بمواقف المملكة عقب ثورات ما يسمى بالربيع العربى ويؤكد ذلك تصريحات الرئيس السيسى المستمرة للإشادة بموقف الإخوة فى الخليج وعلى رأسهم الشقيقة المملكة السعودية".

 العلاقات المصرية السعودية تاريخ من المحبة والتعاون

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: "يوجد متربصين بمصر والسعودية من جهات عدة ومصره على إفساد هذه العلاقة الصلبة لأنهم يعلموا أن اتحاد الدولتين كفيل بحماية الأمن القومي العربي كله". 

وناشد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الشعب المصري والسعودي  بتفويت الفرصة على المغرضين وبعض الدول والأجهزة التى تحاول خلخلة تلك العلاقة ويعلموا أن هناك قوى شر ليس لها هدف إلا استغلال بعض المواقف الفردية والعمل نشر الشائعات المغرضة على كل مواقع التواصل الاجتماعى ويقع حسني النية والسذج فريسة لهذه الشائعات.

العلاقات المصرية السعودية  سشتهد مزيدًا من الازدهار

واستكمل: "لن ينال أحد من هذه العلاقة القوية مهما حدث والمتابع يشاهد المواقف الرسمية بين الشقيقتين، ونقول للمغرضين ومن خلفهم موتوا بغيظكم  وقريبا ستشهد هذه العلاقة ازدهار يشهده العالم ويحقق مصلحة البلدين"، معقبا: يشار أيضا إلى عندما يتم أى اعتداء على السعودية سواء من الحوثيين تكون مصر من طليعة المستنكرين وأنها تعتبر أن أى اعتداء على السعودية اعتداء على مصر".

تابع موقع تحيا مصر علي