عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إغلاقه لأسباب أمنية.. روسيا تعيد فتح المجال الجوي فى سان بطرسبرج

طائرة تابعة لروسيا
طائرة تابعة لروسيا

أعلنت سلطات مدينة سان بطرسبرج إعادة فتح المجال الجوي للمدينة ومطار بولكوفو المدني بعد إغلاقه بصورة مؤقتة بسبب جسم طائر مجهول. 

تحيا مصر

جسم مجهول يحلق فوق سان بطرسبرج

وبحسب خدمة Flightrader فإن الطائرات المدنية الآن لا تقترب من مدينة بطرسبورج الواقعة شمالي روسيا، وتم الإعلان عن عودة الطائرات المتجهة من العاصمة الروسية إلى بطرسبورغ إلى موسكو، وإغلاق المجال الجوي فوق المدينة بالكامل، ولا يقبل مطار بولكوفو أي رحلات جوية.

وفى السياق ذاته، ذكرت وكالة "فونتانكا" أنه تم رصد جسم طائر مجهول على بعد 200-160 كيلومتر من بطرسبرج أدى إلى وقف حركة الطيران فوق المدينة وانطلاق المقاتلات على سمائها. 

وعقب ذلك توقف المطار عن استقبال أو إقلاع جميع الطائرات دون إذن إقلاع،  وأكد مصدر مقرب من سلطات المدينة أنه تم إغلاق المجال الجوى فوق المدينة بسبب جسم طائر مجهول فيما انطلقت المقاتلات الحربية تجوب أجواء المدينة. 

مسيرات أوكرانية تستهدف منشآت طاقة روسية

وفى وقت سابق  ذكرت وسائل روسية أن مسيرات أوكرانية حاولت تدمير منشآت طاقة روسية فى إقليم كراسنودار وأخرى سقطت فى شوارع بيلغورود. 
وأشارت إلى أن منشآت النفط تابعة لشركة الطاقة الروسية  "روس نفط" فى إقليم كراسنودار  بجنوب روسيا تعرضت لهجوم بطائرت مسيرة انتحارية.

وفي منطقة بيلغورود القريبة من الحدود الأوكرانية، أعلن عن سقوط 3 مسيرات أوكرانية في شوارع المدينة.

وذكرت و كالة تاس إن 3 مسيرات أوكرانية سقطت فى شوارع بيلغورود ما ألحق الأضرار بنوافذ المنازل والسيارات فى تلك المناطق.

روسيا: أمريكا تخطط لاستخدام مواد كيماوية فى أوكرانيا

وفى سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تخطط لاستفزاز فى أوكرانيا باستخدام مواد كيماوية سامة. 

وقال قائد القوات الحماية من الإشعاع والكيماويات البيولوجية التابعة للقوات المسلحة الروسية إيجور كيربلوف إنه:" تم تسليم شحنة من الذخيرة المتشظية تحت تمويه من مواد بناء إلى أوكرانيا لتنفيذ الاستفزاز"، مؤكداً أن الناتو يستعد لتزويد أوكرانيا بـ600 ألف جرعة من تريق المواد السامة. 

وأضاف أن مدرعات أمريكية الصنع محملة بمواد كيميائية تقدمت إلى خط التماس في دونباس، مشيرا إلى أنه تم إيصال مؤثرات عقلية إلى مدينة كراماتورسك بدونباس تحضيرا للاستفزاز الغربي

تابع موقع تحيا مصر علي