عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق الشناوي عن سعد لمجرد: مريض والإنسانية صعب تتسامح مع الإغتصاب

طارق الشناوي
طارق الشناوي

أثارت قضية الفنان سعد لمجرد جدلا كبيرا في الأيام الماضية وكانت حديث مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الماضية، خاصة بعد صدور حكم بسجنه لمدة 6 سنوات على ضوء قضية إغتصاب فتاة فرنسية.

تحيا مصر يعرض في السطور القادمة رأي الناقد الفني طارق الشناوي في قضية الفنان سعد لمجرد

الشناوي عن سعد لمجرد: مريض وبيعذب الستات

وعلق الناقد الفني طارق الشناوي على تلك القضية من خلال برنامج مصر جديدة على قناة etc: "كان واخد المركز الأول السنة اللي فاتت في الرومانسية والحب بعد أغنيته مع أليسا، القضية دي من 7 سنين بيتم تداولها في فرنسا، وفي قضايا أخرى بنفس الطريقة وكان من الممكن أن نقول إن حد إدعى عليه ولكن عندما تتكرر نفس الواقعة أكتر من مرة في بلاد أخرى يبقى هو فيه مشكلة، وهو مريض بالمازوخية وبيعذب الستات".

وتابع حديثه: "يبدوا إنه طيب وحنين ورومانسي لكن في واقع الأمر لما تتعدد الجرائم دي والمحاكمات وأظن أن هذه هي المرة الوحيدة الذي أخذ فيها حكم، وكان لما يعمل حفلة تقوم مظاهرات ويتم رفضه فالحفلة متتعملش ثم تم إختراق دة وبدأت حفلاته تقام طالما مفيش حكم قاطع، وأنا سألت أحد المستشارين وقالي طالما إن قرار المحكمة تم بعد تداوله 6 أو7 سنين معناه أنه استقر في يقين المحكمة أنه مدان".

طارق الشناوي: الناس ممكن تتسامح مع التعاطي لكن الاغتصاب لا 

وأنهى حديثه:" وسألت وعرفت إن سنة السجن في فرنسا ب 10 شهور يعني هيفضل في السجن 5 سنين ولن يسمح له بممارسة نشاطه الفني فالدنيا هتتغير وفي قضايا أحكام الناس لا تسقط بالتقادم منها الإغتصاب، ممكن الناس تتسامح مع التعاطي لكن الإغتصاب والقتل والتعذيب النفس الإنسانية صعب تتسامح معه". 

قضية سعد لمجرد

جدير بالذكر، أنه بدأت القضية سنة 2016عندما أغتصب سعد لمجرد فتاة في فرنسا تبلغ من العمر 18 عاما وظلت المحكمة تتداول هذه القضية  فترة كبيرة في المحكمة إلى أن تم النطق بالحكم عليه بالسجن خلال الأيام الماضية، ونفي سعد لمجرد هذه التهم من خلال تصريحات صحفية وأشار أن الفتاة هي من أعتدت عليه رغم تأكيد شهود العيان في الفندق على الواقعة.

ولم تكن تلك الحادثة هي الأولى من نوعها فقد دارت حوله العديد من الشبوهات حول إغتصابه فتاة وتعذيبيها بنيويورك عام 2010 .

تابع موقع تحيا مصر علي