عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هجوم سيبراني وتأهب جوي وأجسام مجهولة.. ماذا يحدث فى فضاء روسيا؟

طائرة حربية
طائرة حربية

أفادت تقارير روسية بأنه تم رصد جسم مجهول فى سماء مدينة بطرسبرج، وسط تحليق لمقاتلات فوق المدينة مما أدى إلى إغلاق مجالها الجوي.  وعقب ذلك أعلنت سلطات مدينة سان بطرسبرج إعادة فتح المجال الجوي للمدينة ومطار بولكوفو المدني بعد إغلاقه بصورة مؤقتة. 

تحيا مصر

جسم مجهول يحلق فوق سان بطرسبرج

وذكرت وكالة "فونتانكا" أنه تم رصد جسم طائر مجهول على بعد 200-160 كيلومتر من بطرسبرج أدى إلى وقف حركة الطيران فوق المدينة وانطلاق المقاتلات على سمائها.

فيما نفت وزارة الطوارئ الروسية ما تم تداوله من أن تم إعلان حالة التأهب الجوي فى روسيا وخطر وقوع هجمات صاروخية على الأراضي الروسية. 

هجوم سيبراني

وذكرت الوزارة الروسية فى بيان إن:" المزاعم التى انتشرت بشأن إعلان حالة التأهب الجوي وتحذيرات من غارات جوية وهجوم صاروخي جاءت نتيجة هجوم سيبراني قام به بعض القراصنة الإلكترونيين على سيرفرات عدد من المحطات الإذاعية والتلفزيونية فى مناطق متفرقة من روسيا". 

وأضافت الوزراة فى البيان أنه :"لا صحة لهذه المعلومات لأنها لا تتوافق مع الحقائق على أرض الواقع" وطالبت من وسائل الإعلام الروسية تلقي المعلومات من المصادر الرسمية فقط. 

تأهب جوي واختراق المجال الجوي الروسي

وذكر عدد من سكان العاصمة موسكو ومناطق لينيجراد وفورونيج وقازان وبلجورود والقرم بأن قناة  TNT4 الروسية تبث معلومات تحذيرية حول حالة التأهب الجوى واختراق المجال الجوي. 

مسيرات أوكرانية تستهدف منشآت طاقة روسية

وفى وقت سابق  ذكرت وسائل روسية أن مسيرات أوكرانية حاولت تدمير منشآت طاقة روسية فى إقليم كراسنودار وأخرى سقطت فى شوارع بيلغورود. 

وأشارت إلى أن منشآت النفط تابعة لشركة الطاقة الروسية  "روس نفط" فى إقليم كراسنودار  بجنوب روسيا تعرضت لهجوم بطائرت مسيرة انتحارية.

وفي منطقة بيلغورود القريبة من الحدود الأوكرانية، أعلن عن سقوط 3 مسيرات أوكرانية في شوارع المدينة.

وذكرت و كالة تاس إن 3 مسيرات أوكرانية سقطت فى شوارع بيلغورود ما ألحق الأضرار بنوافذ المنازل والسيارات فى تلك المناطق.

وشنت روسيا العملية العسكرية فى أوكرانيا فى 24 فبراير 2022، ولاتزال الحرب مشتعلة بين البلدين وسط آمال وجهود دولية لوقف آلة الحرب التى انعكست بالسلب على الاقتصاد العالمي.

تابع موقع تحيا مصر علي