عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب شريف الوردانى يواجه وزيرة التضامن بعدم تأهيل الموظفين وأزمات معاش تكافل وكرامة..فيديو

تحيا مصر

قال النائب شريف الوردانى، عضو مجلس النواب، إن هناك عشوائيات بمحافظة القاهرة تعاني من عدم وجود مكاتب تضامن الاجتماعي.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مواجهة وزيرة التضامن الاجتماعي بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية بشأن مشكلات الوزارة.

معاش تكافل وكرامة

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هناك مشكلة عند استخدام فيزة ميزة لمعاش تكافل وكرامة حيث يتم ةقف الفيزة الأولى لمدة ثلاثة أشهر، كما أن هناك تاخير في الرد على طلبات الموجودة على سيستم الوزراة، من 5 إلى 6 أشهر.

وتابع: هناك مشكلة أخرى حيث تم وقف فيزة معاشات لبعض أهالي السلام أول وثاني.

مركز شباب النهضة

وفي سياق أخر قال النائب شريف الورداني: التقيت الوزير أكثر من مرة، طرحت مشكلات منذ عامين ولاوجود لأي تقدم في مراكز شباب السلام والنهضة، فالوزارة أسندت اعمال مركز الشباب لأحد المقاولين منذ 3 أعوام و لم يقم بأي إنجاز في المقابل، موضحا أن مركز شباب النهضة منذ 6 سنوات شهد إنشاء ملعب واحد، ولكن في عهدك لم يكن هناك سوى الوعود وقيادات الوزارة لا تنفذ شئ.

تحقيق مطالب المواطنين

 وأضاف بعدها أن مركز شباب السلام تحتاج أكثر من جهد فائق لرفع كفاءة المدرجات وتغيير النجيلة وفرش غرف الملابس، الأمرؤ يحتاج تدخل عاجل من الوزارة ولجانها، لتحقيق مطالب المواطنين هناك، نحتاج نظرة لتلك الأماكن، متسائلا: هل هناك تفرقة بين مراكز شباب في أماكن يتم تجاهلها، وأخرى تطولها يد التطوير سريعا.

فيما قال النائب إيهاب عبدالعظيم، إنه لايمكن إنكار جهد وزير الشباب، لاوجود لنجع وقرية في الجمهورية إلا زارها الوزير، ولكن هناك نقاط متعلقة بأن ستاد المنيا متوقف منذ 10 سنوات، وهناك ملاعب خماسي يتم نقل رمل وزلط إليها كل عامين مرة، دون أي تقدم آخر.

وأضاف: الأهالي يحتاجون تخصيص 8 أفدنة في بني مزار من أجل أن تكون بيوت شباب ملحقة بملاعب تستوعب الشباب في المنيا، العديد من جهود الإحلال والتجديد المطلوبة والغائبة تماما في المنيا.

تابع موقع تحيا مصر علي