عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موازنة النواب: مصر ستصدر الغاز المسال لأوروبا بقيمة مليار دولار شهريا.. فيديو

فخري الفقي
فخري الفقي

أكد فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن مصر ستبدأ في تصدير الغاز الفترة المقبلة للدول المجاورة بعد تحقيق اكتفائها الذاتي.

تحيا مصر

وأضاف الفقي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم الثلاثاء، :" مصر ستصدر الغاز المسال لأوروبا بقيمة مليار دولار شهريا، كما أن هناك مرونة في سعر الصرف خلال الفترة المقبلة.

الفقي: صرف الشريحة الثانية من قرض  البنك الدولي منتصف مارس 

وتابع:" خلال 6 أشهر مصر ستحقق ما بين 15 إلى 18 مليار دولار من الغاز والاستثمارات الأجنبية وقناة السويس، معقبا:" سيتم صرف الشريحة الثانية من القرض من البنك الدولي في النصف الثاني من مارس، وستحصل مصر على 350 مليون دولار بعد مراجعة صندوق النقد الدولي بعد أسبوعين".

وأكمل:" البنك المركزي لن يفرط في دولار من الاحتياطي النقدي، كما أن الاحتياطي 34.2 مليار دولار في البنك المركزي، ويغطي حاجة مصر من الواردات لمدة 5.4 أشهر".

موازنة النواب: الدولة ملتزمة بحماية العملة الصعبة

وعقدت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور فخري الفقي، اجتماعا أمس الاثنين، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب مصطفى بدران، بشأن تصريح رئيس مصلحة الجمارك بورود رسائل جمركية كميات كبيرة بمبلغ 1800 دولار وقام بتخفيض الغرامة.

كما تناقش حساب ختامي موازنة هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة للسنة المالية 2022/2021.

والجدير بالذكر، علق النائب مصطفي بدران، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، علي قرار الحكومة بوقف استيراد بعض السلع، قائلا: الدولة ملتزمة بحماية العملة الصعبة وحماية الصناعة القائمة في البلد.

توفير العملة الصعبة

وأضاف بدران، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن قرار الحكومة المصرية بوقف استيراد بعض السلع غير الأساسية صائب حتي نستطيع توفير العملة الصعبة، فضلا عن وجود منتجات بديلة للسلع، وبذلك نحمي السلع المحلية ونوفر في نفس الوقت عملة صعبة، وبالتالي القرار يصب في مصلحة الدولة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي