عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البحوث الفلكية تكشف حقيقة شعور المواطنين بوجود زلزال فى القاهرة الكبري اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أنه تلقى المعهد عدة تقارير من مواطنين عن شعورهم باهتزازات واضحة في نطاق القاهرة الكبرى, وتم رصد اهتزازات ناجمة عن أعمال إنشائية في المنطقة من خلال محطات الشبكة القومية للزلازل، ونعلن انه لم يتم تسجيل أي زلازل في المنطقة.

تحيا مصر 

اهتزازات عن الأنشطة الإنشائية المجاورة

وقال المعهد عبر صفحته الرسمية، أنه لا يوجد داعٍ للقلق بشأن هذه الاهتزازات، التي يمكن أن تكون ناجمة عن الأنشطة الإنشائية المجاورة. ومع ذلك، يجب على المسؤولين عن هذه الأعمال الإنشائية توخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة للأمان والسلامة.

وتابع المعهد القومى للبحوث الفلكية، أنه في حالة وجود أي تطورات أو مستجدات، سيتم إصدار بيانات إضافية من قبل المعهد.

هل مصر معرضة للزلازل بشكل اكبر؟

وفى وقت سابق ورد للمعهد الكثير من التعليقات والرسائل عن تأثير صدع الأناضول بعد زلزال تركيا الكبير علي الصفيحة الافريقية وهل مصر معرضة للزلازل بشكل اكبر تبعا لطبوغرافية الأرض؟

ورد المعهد، أن ‏ما يحدث فى تركيا ليس له علاقة بمصر. والربط بينه وبين موضوع المياه والسدود تلبيس ليس له أساس علمى. فضلاً الهدوء، وما يتم رصده وتسجيله من زلازل يتم فى نطاقة الطبيعى، فقط لأن تأثير أخبار زلزال الذي أصاب سوريا وتركيا ضخم علي الجميع فتناول الأخبار يتم بشكل يحمل الكثير من المخاوف وهذا حقكم ولكن نؤكد أن الأمر طبيعي وزلزال أمس درجته متوسطة طبيعية بالنسبة للقشرة الأرضية لمصر.

تابع موقع تحيا مصر علي