عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أنشيلوتي: من المهم إظهار الشخصية والشجاعة أمام برشلونة في لقاء الكلاسيكو

تحيا مصر

تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، عن مواجهة الغد التي تجمع فريقه بنظيره برشلونة، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

تصريحات أنشيلوتي عن مباراة ريال مدريد وبرشلونة

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام العاشرة مساء غد الخميس الموافق 2 من مارس الجاري، على ملعب سانتياجو برنابيو، معقل الملكي الإسباني.

وقال أنشيلوتي، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق ليلة المباراة: “ نحن نخاول أن نخوض المباراة بثقة كبيرة، بالثقة حيث من المهم إظهار الشخصية والشجاعة لتقديم أداء كامل دفاعيًا وهجومًا”.

وأضاف: "  نحن نتطلع إلى المباراة لأن هذه هي أكثر المباريات إثارة بالنسبة لنا،  نحن قريبون جدًا من المباراة النهائية. هناك الكثير من الأشياء للاستمتاع بها في الوقت الحالي ونحن نحاول بذل قصارى جهدنا ".

وتابع:  “افتقرنا إلى الالتزام والحسم في كأس السوبر الإسباني، لقد ارتكبنا أخطاء فردية وإذا ارتكبنا هذا النوع من الخطأ مرة أخرى فسيؤذينا، ولا أعتقد أنها ستحدث مرة أخرى لأنها مباراة مهمة للغاية ونحن قريبون من الفوز بمنافسة مهمة بالنسبة لنا. سوف نتنافس. إنها ليست المباراة الحاسمة ، ولكن يمكننا الاستفادة منها”.

مباراة ريال مدريد وبرشلونة

ويعتبر هذا هو الكلاسيكو الثالث في الموسم الحالي بين ريال مدريد وبرشلونة، حيث سيلتقي الغريمان التقليديان، الخميس المقبل، على ملعب "سانتياجو برنابيو" بمدريد في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وسبق وأن قاد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، فريق ريال مدريد في الكلاسيكو 10 مباريات، حقق خلالها الفوز في 5 مرات، وخسر في 5 أيضًا. 

سيكون الكلاسيكو المقبل يوم 2 مارس، وهذا الأمر لا يدعو كارلو أنشيلوتي للتفاؤل مطلقًا، فالمدرب الإيطالي واجه برشلونة 3 مرات مع الفريق الملكي في الشهر نفسه هُزم فيها جميعًا.

وكان الكلاسيكو الأول لأنشيلوتي في 23 مارس 2014 ضمن الجولة 29 من الليجا، وانتهى بفوز البارسا بنتيجة 4-3، وحينها سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهاتريك الشهير على ملعب "سانتياجو برنابيو"، بينما أقيم الكلاسيكو الثاني للمدرب الإيطالي في الشهر ذاته من عام 2015 بالجولة 28 من الليجا، الذي انتهى بفوز برشلونة بنتيجة 2-1، أحرزها المدافع جيرمي ماثيو، والأورجواني لويس سواريز، للبلوجرانا وكريستيانو رونالدو لصالح ريال مدريد.

تابع موقع تحيا مصر علي