عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد منافسته على كرسي نقابة الممثلين.. أشرف زكي موهبة فنية فذة ومثال للإنسانية

أشرف زكي
أشرف زكي

تردد اسم أشرف زكي في الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد ترشحه على منصب نقيب لـ المهن التمثيلية ضمن الانتخابات التي من المقرر أن تجري غدا الجمعة الموافق 3 من شهر مارس الجاري، وفي ذلك الإطار يجب أن يرصد تحيا مصر نبذ عن النقيب المحبوب أشرف زكي.

أشرف زكي ولد في عائلة فنية 

ولد أشرف زكي منذ صغره على حب الفن حيث كانت تعمل شقيقته الكبرى ماجدة زكي في مجال التمثيل، هذا ما دفعه لـ دخول المعهد العالي لـ الفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، ومن هنا بدأت مسيرته الفنية، وبدأ تألقه في عالم السينما والدراما يخرج للنور من خلال مشاركته في عدد من الأعمال والتي منها: “خالتي صفية والدير، جمهورية زفتي”، وغيرها من الأعمال.

أشرف زكي

دراسة أشرف زكي تمنحه الحب والشهرة معا

أثناء عمل أشرف زكي كـ دكتور جامعي في المعهد العالي للفنون المسرحية، خطفت أنظاره الفنانة روجينا وتعرف عليها وبدأت صداقة قوية بينهم، وسرعان ما وقع في حبها ورغب في الزواج منها، وبالفعل طلب يديها من والدها لتتوج قصة حبهما بالزواج وإنجاب مايا ومريم، لتكون دراسته السبب في شهرته وفي نفس الوقت التقاءه بحب حياته روجينا.

أشرف زكي وروجينا

مناصب شغلها أشرف زكي

عرف أشرف زكي بـ اجتهاده ليس فقط في أن يصبح ممثل مشهور، ولكن طوال مسيرته كان يطور من نفسه ليشغل عدد من المناصب، منها عمله كنقيب للمهن التمثيلة، شغل منصب رئيس البيت الفني للمسرح، كان رئيسا لقطاع شئون الإنتاج الثقافي، ورئيسا لاتحاد الفنانين العرب، كما حصل على عضوية مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، وعضوية مجلس إدارة دار الأوبرا، ورئاسة الهيئة العربية للمسرح.

أشرف زكي فنان بدرجة انسان

كسب أشرف زكي حب الجمهور بـ انسانيته في الوسط الفني خاصة في فترة عمله كنقيب للمهن التمثيلية، حيث لم يترك فنانا مصابا إلى وذهب لزيارته في المستشفى وقدم له المساعدة، ولم يهمل استغاثة حيث كان يلبي لأعضاء نقابة المهن التمثيلية جميع طلباتهم، حتى أنه قام بعمل درا للمسنين خاصة بأعضاء نقابة الممثلين كبار السن والذيين يعانون من الوحدة بسبب عمرهم.

أشرف زكي

قدم أشرف زكي طوال مسيرته الفنية أكثر من 60 عمل فني كان أخرهم ويعرض الأن على قناة dmc، مسلسل الأصلي الذي يخوض بطولته إلى جانب الفنانة ريهام عبد الغفور وعدد أخر من النجوم، ويخوض خلاله شخصية محامي لـ عائلة الأصلي.

تابع موقع تحيا مصر علي