عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قتلى وجرحى واحتجاز رهائن.. عملية أوكرانية فى العمق الروسي

جنود روس
جنود روس

أفادت وسائل إعلام روسية بسقوط قتلى وجرجى جراء قصف أوكراني لأراضي روسية قريبة من الحدود الأوكرانية، وسط تسلل مجموعات مسلحة أوكرانية واحتجاز رهائن بمتجر بقرية ليوبتشاني فى بريانسك الحدودية. 

تحيا مصر

احتجاز 6 رهائن 

وذكرت السلطات وخدمة الطوارئ فى منطقة بريانسك  أن تم احتجاز نحو 6 أشخاص كرهائن من قبل مسلحين أوكرانيين فى متجر بقرية ليوبتشاني تسللوا إلى منطقة بريانسك. 
وقال حاكم مقاطعة بريانسك الروسية، ألكسندر بوجوماز، بقيام مجموعة تخريبية أوكرانية بالتسلل إلى منطقة كليموفسك فى مقاطعة بريانسك، على الحدود الروسية الأوكرانية.

عملية تخريبية أوكرانية فى روسيا 

وأضاف الحاكم، في قناته على تطبيق "تيلجرام": "تسللت مجموعة تخريبية من الحدود الأوكرانية إلى قرية لوبيتشان، فتحت هذه المجموعة النار على السيارات في تلك المنطقة ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة طفل يبلغ 10 سنوات بجروح، نقل الطفل للمشفى لتلقي العلاج اللازم".

وأشار الحاكم إلى أن:" القوات الروسية تقوم بجميع الإجراءات اللازمة للقضاء على هذه المجموعة المتسللة". 

وفى السياق ذاته، نفى نائب حاكم منطقة بريانسك إلينا إيغوروفا ما تم تداوله من معلومات التى تفيد بتعرض حافلات مدرسية والمدارس لعمليات إطلاق نار. 

كما تعرضت منطقة كليموفسكي لهجوم من قبل القوات المسلحة الأوكرانية باستخدام مسيرة أوكرانية، وفق ما أفاد به حاكم المنطقة. واستهدفت القوات الأوكرانية منطقة روسية حدودية أخرى فى كورسك. 

هجوم أوكراني على شبه جزيرة القرم

وتواصل روسيا عملياتها العسكرية فى الأراضي الأوكرانية، وسط جهود ومطالبات دولية لوقف الحرب، وفي آخر التطورات فى الساحة الأوكرانية أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس إن أوكرانيا شنت هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على شبه جزيرة القرم، وقد تمكنت القوات الروسية من صد الهجوم. وأضافت أنه لا أضرار أو خسائر نتيجة الهجوم الأوكراني على شبه الجزيرة، مؤكدة إسقاط 10 طائرات مسيرة حاولت استهداف القرم.

فيما شنت القوات الروسية هجمات على مدينة باخموت فى محاولة لتطويق المدينة الصغيرة الواقعة فى شرق أوكرانيا. وبدوره أعلنت أوكرانيا تصدى دفاعتها الجوية لصاروخ روسي  فى بولتافا و إسقاط 5 مسيرات فى مدينة الواقعة فى شمال البلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي