عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد خطف رهائن فى بريانسك .. بوتين يترأس اجتماعا طارئا لمجلس الأمن الروسي

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيترأس اجتماعا طارئاً لمجلس الأمن الروسي بعد العملية التخريبية التى قامت بها مجموعة من الأوكرانيين فى عمق الأراضي الروسية. 

تحيا مصر

بوتين يعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن الرئيس الروسي ألغى زيارته المقررة إلى إقليم ستافروبول لمتابعة التطورات فى بريانسك. 

وأضاف أن بوتين يتلقى الآن تقارير من الأجهزة الأمنية حول التطورات فى المنطقة الحدودية من جهاز الأمن الفيدرالي ووزارة الدفاع والحرس الروسي. 

مشير إلى  أن التقارير تأتي للرئيس من رئيس جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف، ووزير الدفاع سيرجي شويغو، ورئيس الحرس الوطني فيكتور زولوتوف. 

احتجاز رهائن فى مدينة بريانسك الروسية

وفى وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام روسية بسقوط قتلى وجرجى جراء قصف أوكراني لأراضي روسية قريبة من الحدود الأوكرانية، وسط تسلل مجموعات مسلحة أوكرانية واحتجاز رهائن بمتجر بقرية ليوبتشاني فى بريانسك الحدودية. 

وذكرت السلطات وخدمة الطوارئ فى منطقة بريانسك  أن تم احتجاز نحو 6 أشخاص كرهائن من قبل مسلحين أوكرانيين فى متجر بقرية ليوبتشاني تسللوا إلى منطقة بريانسك. 

وقال حاكم مقاطعة بريانسك الروسية، ألكسندر بوجوماز، بقيام مجموعة تخريبية أوكرانية بالتسلل إلى منطقة كليموفسك فى مقاطعة بريانسك، على الحدود الروسية الأوكرانية.

إصابة طفل 

وأضاف الحاكم، في قناته على تطبيق "تيلجرام": "تسللت مجموعة تخريبية من الحدود الأوكرانية إلى قرية لوبيتشان، فتحت هذه المجموعة النار على السيارات في تلك المنطقة ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة طفل يبلغ 10 سنوات بجروح، نقل الطفل للمشفى لتلقي العلاج اللازم".

وأشار الحاكم إلى أن:" القوات الروسية تقوم بجميع الإجراءات اللازمة للقضاء على هذه المجموعة المتسللة". 

من ناحية أخرى، نفى نائب حاكم منطقة بريانسك إلينا إيغوروفا ما تم تداوله من معلومات التى تفيد بتعرض حافلات مدرسية والمدارس لعمليات إطلاق نار.

ألمانيا تطالب روسيا بالعودة إلى معاهدة نيو ستارت

وفى سياق منفصل، دعت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، اليوم الخميس، نظيرها الروسي للعودة إلى معاهدة نيو ستارت للحد من السلاح النووي. 

وقالت وزير الخارجية الألمانية خلال انعقاد أول جلسة بمجموعة العشرين :" اطالبك يا سيد سيرجي لافروف بالعودة إلى التنفيذ الكامل لمعاهدة نيوستارت.

تابع موقع تحيا مصر علي