عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أدار القمة المصرية».. 9 معلومات عن حكم «الكلاسيكو» بين ريال مدريد وبرشلونة

تحيا مصر

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإسباني لكرة القدم "لا ليجا"، حكم مباراة الكلاسيكو والتي تجمع بين ريال مدريد، وبرشلونة، في إطار منافسات ذهاب دور نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا للموسم الحالي.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

 ويقود الحكم الإسباني مونيورا مونتيرو، المباراة التي تجمع بين برشلونة وريال مدريد، مساء اليوم، الخميس، على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الفريق الأبيض.

وكان خوسية مونويرا مونتيرو، حكمًا لمباراة الأهلي والزمالك، في الـ 19 من شهر يونيو في " ستاد القاهرة " في إطار منافسات الجولة الـ 20 من الدوري المصري الممتاز الموسم الماضي. 

أدار أول مباراة له في الدوري الإسباني "لا ليجا" في عام 2016 بمباراة جمعت سيلتا فيجو وليجانيس وانتهت بفوز الأخير بهدف نظيف، أصبح حكمًا دوليًا في 2019، وأدار مباريات في تصفيات أمم أوروبا "يورو" تحت 19 و21 عامًا

لم يُدر الحكم البالغ 39 عامًا أي مباراة في دوري أبطال أوروبا من قبل وأدار 3 مباريات في الأدوار التمهيدية من الدوري الأوروبي "يوروباليج".

وأدار مباراة ودية بين السعودية والجزائر في مايو من عام 2018 قبل كأس العالم، وفاز منتخب السعودية على الجزائر بهدفين مقابل لا شئ.

وأدار تحكيميًا مواجهة نصف النهائي بين ريال مدريد وبرشلونة في كأس السوبر الإسباني والتي انتهت بفوز الملكي بنتيجة 3-2 في يناير الماضي.

الموسم المنقضي أدار 27 مباراة في جميع المسابقات محليًا وأوروبيًا، أشهر 111 بطاقة صفراء و6 حمراء واحتسب 10 ركلات جزاء.

وتعد أشهر مبارياته الموسم الجاري بالدوري الإسباني "لا ليجا" مواجهة ليفانتي ضد برشلونة والتي احتسب خلالها 3 ركلات جزاء لأصحاب الأرض سجلوا منها هدفين وأهدروا واحدة وفاز برشلونة بنتيجة 3-2 في الوقت القاتل.

في المجمل أدار 116 مباراة في الدوري الإسباني وأشهر خلالها 508 بطاقة صفراء و31 بطاقات حمراء واحتسب 37 ركلة جزاء. 

في الجولة الأخيرة من موسم 2020-21، عُين حكمًا لمباراة ريال مدريد ضد فياريال، حينها احتاج الملكي للفوز مع خسارة أتليتكو مدريد لخطف لقب الدوري، حينها قناة ريال مدريد الرسمية نشرت تقرير بعنوان "ضد المدريديستا" حول أخطاء الحكم ضد الميرينجي، ريال مدريد فاز بالمباراة في الوقت القاتل، لكنه خسر لقب الدوري أمام أتليتكو مدريد.

خوسيه مونييرا له 20 مباراة مع برشلونة في كل البطولات فيما أسند إليه مواجهات ريال مدريد 10 مرات.

تابع موقع تحيا مصر علي