عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تعرضه لوعكة صحية.. شاب مصري: وزيرة الهجرة نقلتني بطائرة خاصة لأرض الوطن وتم علاجي

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

روى أحمد حسين، شاب تفاصيل تعرضه لوعكة صحية بأدغال إفريقيا، موضحا أنه أصيب بالمرض وقرحة في المعدة فور ذهابه إلى أدغال إفريقيا، كما أصيب بالملاريا في موزمبيق، وظل هناك في المستشفى لمدة يومين، حتى تدخل وزيرة الهجرة ونقلة للدولة المصرية.

تحيا مصر

ونوه حسين، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى، اليوم الخميس، أنه حصل على علاج لكنه لم يكن صحيحا، فتوقفت وظائف الجهاز الهضمي لديه، وأصيب بانتفاخ في بطنه، ثم ذهبت إلى مستشفى بها أطباء كوبيين، وتم فتح بطنه وخضع لنحو 6 جراحات، وظل لمدة 45 يوما دون أي أكل أو شرب.

6 جراحات عاجلة خارج أرض الوطن دون فائدة

ولفت،  إلى أنه استعان بوزيرة الهجرة واستجابت له ونقلته المستشفى القبطي في كينيا، معقبا:" ووزيرة الهجرة حجزت لي طائرة في شركة مصر للطيران وأعادتني  إلى القاهرة".

وفي وقت سابق، تحدثت سها جندي، وزيرة الهجرة، عن مخاطر الهجرة غير الشرعية، قائلة:" هناك 70 قرية في 14 محافظة هي الأكثر عرضة للهجرة غير الشرعية".

وأضافت جندي، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الخميس، :" مكافحة الهجرة غير الشرعية ضمن أولويات الوزارة".

وتابعت:" تكرار مشهد الهجرة غير الشرعية بسبب قناعات لدى بعض المواطنين ، معقبة :"مصر دولة قوية وتصل لأبنائها في أي مكان بالعالم".

وزيرة الهجرة: الأطباء المهاجرين يعودون للبلد مرة أخرى

وواصلت:" الوزارة تحاول توفير بدائل توظيف لمكافحة الهجرة غير الشرعية، معقبة:" الادعاءات الكاذبة لمن ينجو من تجربة الهجرة غير الشرعية هي ما تجذب الآخرين".

وفي سياق أخر ، أوضحت وزيرة الهجرة، أن هجرة الأطباء المصريين للخارج لا يمكن اعتبارها ظاهرة إيجابية 100%، ولا سلبية 100%، معقبة :"الأطباء المهاجرين يعودون للبلد مرة أخرى للمشاركة بالمباردرات".

وقالت السفيرة سها جندي، أننا حريصون على متابعة أبناءنا في أي مكان في العالم، والوقوف على احتياجاتهم خلال هذه الأزمة، مضيفة أننا نتابع الموقف عن كثب مع السفارة المصرية في تركيا في اطار تنسيق وتكامل الجهود للاطمئنان على أبناء الجالية المصرية وموقف الشباب الذي يواجه تجربة انسانية صعبة  وأضافت أنه سيتم التنسيق مع وزارة التعليم العالي لإعداد قوائم لمتابعة موقف أبنائنا الدارسين في تركيا.

تابع موقع تحيا مصر علي