عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأحزاب ترحب بزيادة الرواتب و المعاشات.. و تؤكد: تزيد من إجراءات الحماية الاجتماعية.. و الرئيس يشعر بأنين المواطن و احتياجه الحقيقي لدخل مناسب

تحيا مصر

أشاد عدد من الأحزاب، بزيادة الرواتب و المعاشات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي  اليوم خلال افتتاحه مشروعات جديدة في محافظة المنيا، مؤكدين أن قرارات الرئيس جاءت في وقتها لمواجهة فوضى الأسعار و التضخم الممتد.

و في هذا الإطار، أعرب حزب مستقبل وطن عن خالص تقديره واعتزازه بالقرارات العظيمة التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم خلال افتتاحه عددًا من المشروعات القومية بمحافظة المنيا.

وأكد الحزب في بيان صحفي له أن هذه القرارات تأتي استكمالًا لمسيرة ممتدة من الجهود والعمل والعطاء لتعزيز مبادئ الحماية الاجتماعية وتحسين سبل معيشة المصريين.

تضع مزيدا من المسؤولية على المجتمع المدني

وذكر الحزب: وإذ يثمن الحزب هذه القرارات التاريخية وتوقيتها المناسب يؤكد أنها تضع مزيدا من المسؤولية على المجتمع المدني في تعزيز جهودها نحو حماية الفئات الأولى بالرعاية.
وتابع: كل التحية والتقدير  للرئيس عبدالفتاح السيسي قائد ملحمة بناء الإنسان المصري بشكل يلبي احتياجاته ويوفر له كافة حقوقه.

وأشاد حزب «المصريين الأحرار» برئاسة الدكتور عصام خليل، بالجهود الرئاسية الرامية إلي تحقيق التنمية من خلال مشروعات عدة في صعيد مصر وعروسه المنيا بعدما ظل يُعاني سنوات وعقود من  الإهمال والتهميش.

 الرئيس تحدث للشعب بلسان المواطن ومسؤولية القائد

وقال الدكتور عصام خليل فى بيان صحفى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته محافظة المنيا، وكلمته للشعب تحدث بلسان المواطن والأب المسؤول عن رعيته والقائد المكاشف أهله قدر ما تيسر من معلومات.

وأضاف، أن حديث الرئيس جاء محملاً بما يعانيه المواطنين جراء انعكاسات الأزمات الاقتصادية العالمية و جائحة كورونا وغيرها من  والآثار السلبية مما أدت إلي ارتفاعات قياسية في أسعار الطاقة والغذاء عالميًا، مؤكدا ان الإصلاحات التي بدأت ٢٠١٦ ساهمت في تحقيق إجراءات الحماية الاجتماعية المُتخذة في توفير غطاء آمن للفئات الأكثر تضررًا.

 السيسي يشعر معاناة البسطاء جراء الأزمات الاقتصادية ويسعي للحل

وأشار رئيس حزب المصريين الأحرار إلي أن الرئيس المصرى يتحدث بلسان ومرارة الشعب دون تكلف أو مغالاة مما يعكس صورة وطبيعة السيسي   الراسخة من ٢٠١٣ في حبه شعبه ووطنه.

واستطرد:"أننا نُعرب عن بالغ التقدير للرئيس علي حزمة القرارات والتوجيهات التي من شأنها تجعل كل القطاع الخاص أمام نسق يجب حذو خطواته في زيادات الرواتب لمواكبة موجة الأسعار والظروف العامة، كما ندعو الحكومة إلي سرعة الخطوات بعيداً عن البيروقرطية العقيمة والتشرذم ووجب عليها تنفيذ ما يرنو إليه الرئيس لصالح شعبه".

وأكد أن الرئيس تحدث للشعب في رسائل غاية الأهمية أن الإنتماء هو الأمل، وغاية الحلم وأبناء مصر الذين واجهوا التحديات منذ أن كُتب التاريخ على أرضه، هم وحدهم القادرون على صون مُقدراته وصناعة حلمه، وهو فخر سيكتب فى التاريخ".

 قرارات الرئيس جاءت في وقتها لمواجهة فوضى الأسعار

و رحب سيد عبد العال رئيس حزب التجمع،  بزيادة الرواتب و المعاشات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي  اليوم خلال افتتاحه مشروعات جديدة في محافظة المنيا، قائلا: قرارات الرئيس جاءت في وقتها لمواجهة فوضى الأسعار و التضخم الممتد".

و أضاف عبد العال، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر:  القرارات جاءت قبل شهر رمضان بأسابيع فلو ترك الأمر لكانت الأسعار  انفجرت أكثر مما هي عليه، معقبا:" نرحب بهذه القرارات سواء بالعلاوات الخاصة للموظفين وزيادة المعاشات بنسبة 15 %، وزيادة دخول المستفيدين من تكافل و كرامة بنسبة 25%، بالإضافة لزيادة الحد الأدنى للإعفاء الضريبي من 24ألف جنيه إلى 30 ألف جنيه".

حزمة الإجراءات التي اتخذها الرئيس السيسي مهمة لمواجهة التحديات الراهنة

و تابع ريس حزب التجمع: حزمة الإجراءات التي اتخذها الرئيس السيسي مهمة لمواجهة التحديات الراهنة، و نطالب أيضا بأنها تطبق على القطاع الخاص ولا تطبق على العاملين في الحكومة و القطاع العام فقط، مضيفا:" لابد أن تلحق هذه الحزمة بإجراءات تتمثل في قيام الحكومة بدورها  بتحديد أسعار السلع الغذائية  و عدم تركها لفوضى السوق".

و أشاد النائب علاء عصام أمين شباب حزب التجمع و عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بزيادة الحد الأدنى للأجور للموظفين ، قائلا:"الرئيس السيسي و الحكومة يشعران بأهمية زيادة الدخول لاستيعاب ارتفاع الأسعار الحاصل بسبب الحرب الروسية الأوكرانية و أزمة سلاسل الإمداد العالمية ساهمت في حالة التضخم وارتفاع الأسعار".

الرئيس السيسي و الحكومة يشعران بأهمية زيادة الدخول

وأضاف  عصام، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر:"هذا  ينم على أن الرئيس السيسي يشعر بأنين المواطن و احتياجه الحقيقي لدخل مناسب يستطيع من خلاله أن ينفق على احتياجاته الأساسية".

و تابع: سعدت بزيادة معاش تكافل و كرامة ولكن ننتظر المزيد في الفترة القادمة، و أيضا التركيز على زيادة  استثنائية لمن حصلوا على الماجستير و الدكتوراه  هذا يعني أن الدولة المصرية تعي أهمية العلم وأن يكون هناك شيئا مميزا لمن اجتهد و أراد أن يزيد من حصيلته العلمية هذا و توجه حميد، معقبا:" مع كل هذه القرارات الحميدة لابد أن يكون وضع سعر على المنتج علشان أضبط منظومة الأسعار، لابد أن يكون هناك رؤية عميقة لزيادة الإنتاج الصناعي و الزراعي .

أمين تنظيم حماة الوطن: الرئيس السيسي يشعر بأحوال المواطنين ويؤمن حياة كريمة للجميع

و أكد الدكتور أحمد العطيفي أمين تنظيم الجمهورية لحزب حماة الوطن أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادات الأجور والمعاشات بأثر رجعي، تأني في وقت مناسب تعاني منه الدولة المصرية من آثار أزمة اقتصادية عالمية، يسعى الرئيس لمواجهتها من خلال قرارات داعمة للمواطنين.

وأوضح أن الرئيس السيسي يشعر بأحوال مواطنيه وتأثير ارتفاع الأسعار على دخولهم، وهو ما تجلى في سرعة إعلان سيادته عن حزمة الزيادات بأثر رجعي، موضحا أنه يجب على الجميع التكاتف للخروج من هذه الأزمة ولاسيما التجار الذين يحتكرون البضائع في مثل هذه الظروف فهو إثم كبير.

وأشار إلى أهمية اكتمال مشروعات حياة كريمة بكافة القرى والمدن، من أجل توفير احتياجات المواطنين للعيش بحياة كريمة وهي رسالة وهدف السيد الرئيس الذي يحرص عليه منذ توليه حكم البلاد.

واختتم العطيفي تصريحاته بالقول أن الحديث من الصعيد له دلالته ورسائله للمواطنين بأن الرئيس يعي بكافة مشكلاتهم وطموحاتهم وآمالهم وعلى استعداد مشاركتهم من أي بقعة في أرض الوطن، وهو ما يجب أن يتأكد منه المواطن المصر

تابع موقع تحيا مصر علي