عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنزيما وفينيسيوس يقودان ريال مدريد أمام برشلونة في نصف نهائي كأس الملك

بنزيما وفينيسيوس
بنزيما وفينيسيوس

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد تشكيل فريقه لمواجهة برشلونة في الـ "كلاسيكو" المقام بعد قليل، في إطار منافسات مباراة الذهاب لدور نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الفريق الأبيض الملكي.

تشكيل ريال مدريد لمواجهة برشلونة 

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا

في خط الدفاع: داني كارفخال - إيدير ميليتاو - أنطونيو روديجر - ناتشو

في خط الوسط: توني كروس - لوكا مودريتش - فيديريكو فالفيردي - إدواردو كامافينجا

في خط الهجوم: كريم بنزيمة - فينيسيوس جونيور

ويغيب المدافع الفرنسي، فيرلاند ميندي، بسبب تعرضه لإصابة عضلية في قدمه اليسرى أبعدته عن الملاعب من قبل كأس العالم قطر 2022 حتى الآن، وسيتواصل غيابه أمام برشلونة أيضًا.

وتعرض المدافع النمساوي دافيد ألابا، لإصابة قوية للغاية في أوتار الركبة وخلال هذا الفوز العريض لفريق ريال مدريد الإسباني على ليفربول الإنجليزي بخمسة أهداف مقابل هدفين، في إطار منافسات دور الـ16 لبطولة كأس دوري أبطال أوروبا على ملعب " أنفيلد ".

وقال المستر كارلو في المؤتمر الصحفي الذي يسبق ليلة المباراة: " نحن نخاول أن نخوض المباراة بثقة كبيرة، بالثقة حيث من المهم إظهار الشخصية والشجاعة لتقديم أداء كامل دفاعيًا وهجومًا".

وأكمل: " نحن نتطلع إلى المباراة لأن هذه هي أكثر المباريات إثارة بالنسبة لنا،  نحن قريبون جدًا من المباراة النهائية. هناك الكثير من الأشياء للاستمتاع بها في الوقت الحالي ونحن نحاول بذل قصارى جهدنا ".

وأتبع:  "افتقرنا إلى الالتزام والحسم في كأس السوبر الإسباني، لقد ارتكبنا أخطاء فردية وإذا ارتكبنا هذا النوع من الخطأ مرة أخرى فسيؤذينا، ولا أعتقد أنها ستحدث مرة أخرى لأنها مباراة مهمة للغاية ونحن قريبون من الفوز بمنافسة مهمة بالنسبة لنا. سوف نتنافس. إنها ليست المباراة الحاسمة ، ولكن يمكننا الاستفادة منها".

وكان الكلاسيكو الأول لأنشيلوتي في 23 مارس 2014 ضمن الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني "الليجا"، وانتهى بفوز البارسا بنتيجة برباعية مقابل 3 أهداف، وحينها سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهاتريك الشهير على ملعب "سانتياجو برنابيو"، بينما أقيم الكلاسيكو الثاني للمدرب الإيطالي في الشهر ذاته من عام 2015 بالجولة 28 من الليجا، الذي انتهى بفوز برشلونة بنتيجة 2-1، أحرزها المدافع جيرمي ماثيو، والأورجواني لويس سواريز، للبلوجرانا وكريستيانو رونالدو لصالح ريال مدريد.

تابع موقع تحيا مصر علي